السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاصم الجزار يتابع تنفيذ 2064 وحدة بـ«سكن كل المصريين» بالسويس

وزير الاسكان

وزير الاسكان

منار عبد العظيم

A A

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» بالمدينة، والتي تضم 86 عمارة بها 2064 وحدة سكنية.

مجتمعات سكنية حضارية

وكشف الدكتور عاصم الجزار عن أن المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» من أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها، إضافة إلى أنها على قائمة أولويات المشروعات التى تتم متابعتها بشكل مستمر، حيث توفر هذه المبادرة وحدات سكنية لكافة الشرائح فى مجتمعات سكنية حضارية، كما أن هذه المبادرة تساعد فى توفير مئات الآلاف من فرص العمل، وإحداث انتعاشة اقتصادية، ومن ثم هناك اهتمام كبير بها.

2064 وحدة سكنية

وقالت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، إنها تققدت موقع عمارات المبادرة الرئاسية والتي تضم 86 عمارة بها 2064 وحدة سكنية، بمرافقة مسئولي الجهاز والمشروعات، والشركات المنفذة للأعمال، إضافة إلى المتابعة الدورية للمشروعات القومية بالمدن الجديدة«سكن كل المصريين»، إضافة إلى متابعة أعمال التشطيبات الداخلية للوحدات السكنية والخارجية لواجهات عددٍ من العمارات وأعمال الإنشاءات المختلفة.

نسبة تنفيذ العمارات بلغت 72%

وأضافت «مخلوف» أن متوسط نسبة تنفيذ العمارات بلغ 72%، بجانب تقدم أعمال البنية التحتية للمشروع، ولا سيما أعمال الطرق، مضيفةً أن متوسط نسبة الإنجاز لمشروع السوق التجارية «8 محال» بلغت 87%، وجارٍ تنفيذ مدرسة تعليم أساسي وحضانة بمنطقة الخدمات، إضافة إلى متابعة أعمال إحلال جزء من خط المياه الناقل قطر 900 مم المغذي لمنطقة عتاقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بطول 4.5 كم والمتعارض مع مشروع توسعة وتطوير ورفع كفاءة طريق السويس العين السخنة والطريق الدائري الإقليمي.

رفع كفاءة البنية التحتية

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يسهم المشروع في رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بعتاقة بالقطاع الأول بمدينة السويس الجديدة، بالتزامن مع أعمال تطوير طريق السويس- السخنة.

وشددت رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة على ضرورة الألتزام بالجدول الزمني المحدد ومراعاة الجودة في التنفيذ، لافتةً إلى أن المدن الجديدة تضمن مراعاة معايير الجودة وتكامل الخدمات لتكون نقلة نوعية في مختلف القطاعات.

search