السبت، 05 أكتوبر 2024

07:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مقتل زعيمها السابق..

تعاون جديد بين بوتين و«فاجنر» لتدريب متطوعي الحرب ضد أوكرانيا

أندريه تروشيف - القائد السابق لمجموعة فاجنر

أندريه تروشيف - القائد السابق لمجموعة فاجنر

أيمن عبدالمنعم

A A

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أندريه تروشيف أحد القادة السابقين في مجموعة فاجنر العسكرية، بتدريب متطوعي الحرب ضد أوكرانيا، ضمن عمليات التعاون بين فاجنر والجيش الروسي.

وأصدر المركز الإعلامي للكرملين بيانًا، ذكر فيه أن الرئيس فلاديمير بوتين، عرض على للأندريه تروشيف أحد القادة السابقين في مجموعة فاجنر العسكرية، الانخراط في تدريب وحدات للمتطوعين، لتأهيلها لشن مهمات قتالية مختلفة في المنطقة التي تقوم فيها روسيا بالعملية الروسية الخاصة ضد أوكرانيا.

من هو أندرية تروشيف

وقال ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، إن أندريه تروشيف القائد السابق لمجموعة فاجنر العسكرية، والذي التقى به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعمل حاليًا في وزارة الدفاع الروسية، وكان من المتوقع أن يتولى تروشيف منصب قائد المجموعة العسكرية فاجنر، عقب مصرع يفجيني بريجوزين قائد المجموعة السابق.

وعلى هذا الصعيد، ذكرت وسائل إعلام بريطانية، صباح اليوم، عودة مجموعة فاجنر العسكرية، ووفق ما أعلنت المخابرات العسكرية البريطانية، فإن مجموعة فاجنر عادوا للتمركز في محيط باخموت شرق أوكرانيا.

يذكر أن مجموعة فاجنر العسكرية انسحبت في يوليو الماضي، من مناطق القتال الروسية عقب قيام قائد المجموعة يفجيني بريجوزين ببث فيديو يعلن فيه انسحاب القوات العسكرية الموالية لروسيا فاجنر.

وكان قائد المجموعة لقي حتفه خلال تحطم طائرته الخاصة في أغسطس الماضي، والتي خرجت من موسكو متوجهة إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، وأدى تحطم الطائرة إلى مصرع قائد المجموعة إلى جانب مجموعة من مساعديه وقادة المجموعة.

search