السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فاطمة سيد أحمد: على «خفاجي» مراجعة موقفها من «الختان» قبل تأييد طنطاوي

فاطمه السيد احمد

فاطمه السيد احمد

محمد ممدوح

A A

استنكرت الدكتور فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تصريحات الدكتورة فاطمة خفاجي، عضو حزب التحالف الاشتراكي، و التي أعلنت فيها عن تضمانها مع المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، في موقفه من ختان الإناث، وموقفه الرافض لتغليظ العقوبات على مرتكبي جريمة ختان الإناث.

وانتقدت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تلك التصريحات، وقالت: «بشكل عام كيف لسيدة تمثل المجتمع المدني النسوي ايًا كان اسمها إن تعتبر أي قضية تهتم بالمرأة قضية مش مهمة» مؤكدة أن أية قضية تخص الأمن المجتمعي أو المرأة بشكل خاص، فهي في أولويات العمل الوطني حتي لو كانت قضية الختان.
وتابعت: أما عن فاطمة خفاجي بشكل خاص، قالت "السيد" " إن فاطمة خفاجي قالت مفيش رئيس أمريكي بيتكلم في الحاجات المجتمعية، وبيسيبها للمحتمع المدني، فعليها أن تراجع الحملات الانتخابية للرؤساء الأمريكان، فمثلا عن الإجهاض فهي قضية تكلم فيه المرشحان وقتذاك باراك أوباما وجو بايدن في حملتيهما الانتخابية، مؤكدة أن القضايا المجتمعية لا تنفصل عن القضايا السياسية بأى شكل من الأشكال.

وأكدت «أحمد» أن المنظمات المجتمع المدني النسوية قبل ما يبقي منهم أعضاء في أحزاب سياسية، فهن يحصلن على تمويلات من منظمات مجتمع مدني، بلقيام بعمل محدد وهو البحث عن المشكلات المجتمعية والعمل علي حلها، قائلة: «لما يبقي دي من أكبر المشاكل اللي بتواجه النساء في مصر وتتجاهلها فاطمة خفاجي، تبقي علامة استفهام كبيرة بالنسبالنا».
وتسائلت "سيد" هل فاطمة تمثل المحتمع المدني النسوي ام تمثل حزب له تحالف اخواني، لان هذه المعاني معاني اخوانية، والتي تم دسها في عقل أحمد الطناني، من أجل أن يطلق هذه الافكار في وجه الشعب المصري، وثير مشكلات ويبقي في مشكلات فرعية تخص المراه كتير في وقت القانون بيقدر حقوقها وتحصل علي مكتسبات لم تحصل عليها من قبل.
وأكدت أن احمد الطنطاوي التي تدعمه فاطمة خفاجي، يدعمه أيضاً حلمي الجزار رئيس المكتب السياسي لجماعة الاخوان الارهابية، وتساءلت عن كيفية جمع الفكر اليساري مع فكر إخواني إرهابي، موكدة أن هذا التحالف، هو تحالف قديم بين اليسار والاخوان المسلمين.

وشددت علي أن خطة اليسار معروفة منذ القدم وهي إعطاء الاخوان السلطة ثم اقتسامها معه.

ثم بعد ذلك ينقد الإخوان عهدهم مع هذه الأحزاب اليسارية ثم ينقد كل ما له علاقة بها وينفرد بالسلطة المطلقة له، ثم يلغي كل ما يعطي حرية للمرأة.

وكان لابد من فاطمة خفاجي أن تقول لأحمد الطنطاوي إنها تقف بجانب حقوق المرأة، وكان من المفترض أن تقول له أن المرأ هي أساس المجتمع، وهي من ترعي الأسرة ، وهي من تدعم الرجل، كان من المفترض أن تدافع فاطمة خفاجي عن المرأة بدلًا عن أحمد الطنطاوي.
وتسائلت لماذا تم إثارة هذه القضية في هذا التوقيت؟ مؤكدة إنها تخدم على فكر الإخوان والتنظيم الدولي الإرهابي، مشيرة إلى أن هناك علامات استفهام علي فاطمة خفاجي التي تخدم فكر الإخوان.

وتابعت: فاطمة خفاجي معروفة في المجتمع إنها تمثل إحدي الجمعيات الأهلية للمجتمع المدني الخاص بحل مشكلات المرة في المجتمع، مينفعش تبقي مسؤولة عن ملف المرأة وتنكر حقوقها، أو تضعفه، وأكد أن هذا غير مقبولة، مشكلات المرأة وحقوقها علي أولويات قضية الوطن.

ووجهت فاطمة سيد أحمد رسالة اللي فاطمة خفاجي قائلة: «راجعي نفسك مرة واتنين وتلاتة لأن ما تقوليه يناقد ما تفعليه، أو إنك ذات وجهين لدعم شخص بيتم دعمه من جهة تخدم علي نفس فكرك.»

search