الأحد، 07 يوليو 2024

01:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. «ميتا» تكشف عن أحدث منتجاتها

ميتا

ميتا

تحالفت جميع الشركات العملاقة مع تقنية الذكاء الاصطناعي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المصطلح الذي أصبحنا نُردد اسمه كل يوم، فهو التقنية الأشهر على الإطلاق، لذا تبذل كافة الشركات جهودًا كبيرة لاقتباس إيجابيات الـ AI، لكن كيف تحالفت شركة «ميتا» مع هذه التقنية؟

«ميتا» تربط بين الواقع الحقيقي والافتراضي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرغ، عن العديد من المنتجات التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، فهي تجمع بين الواقع الحقيقي والافتراضي.

وطرح مارك نظارات ذكية من نوع خاص جدًا يُمكنها تغيير شكل الصور تمامًا، بجانب البث المباشر من خلال «الفيسبوك» مع الإجابة على جميع الأسئلة بواسطة الربط بين العالم الحقيقي والافتراضي.

وتحتوي النظارة الذكية على مساعد جديد يُمكنه تنفيذ المهام السابقة، ومن المقرر عرض هذه النظارة في أكتوبر المقبل بسعر يصل إلى 229 دولار.

وقدمت «ميتا» أيضًا بالتحالف مع الذكاء الاصطناعي سماعات الرأس الحديثة، وبرنامج الدردشة «Meta AI»، ومن المقرر عرض هذه المنتجات أيضًا في شهر أكتوبر المقبل.

ويُذكر أن الواقع الافتراضي ما هو إلا محاكاة للواقع الذي نعيشه عن طريق استخدام سماعات الرأس أو شاشات العرض، فهو بيئة استماعية بالكامل تُحاكي كافة الأنشطة المختلفة مثل السفر والألعاب والتعليم، ومن المتوقع أن يرتفع سوق الواقع الافتراضي بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 21 % حتى عام 2027.