الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح

الطقس

الطقس

محمد علي

A A

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الإنخفاض بدرجات الحرارة مستمر معنا لمدة 48 ساعة مقبلة، اليوم وغدًا، خصوصًا وأننا نتأثر بمصادر الكتل الهوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط بجنوب أوروبا، وهناك إمتداد منخفض جوي موجود بطبقات الجو العليا يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة يحجب جزء من آشعة الشمس ويساعد على الإنخفاض بدرجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام أو أقل من المعدلات بحوالي من درجة لدرجتين، ودرجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 32 درجة مئوية لـ33 درجة مئوية فترة النهار.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس سيكون حار على القاهرى الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وطقس شديد الحرارة على المناطق الموجودة جنوب الصعيد وجنوب سيناء فترات النهار.

وأوضحت أن فترات الليل يحدث معها إنخفاضا بدرجات الحرارة يكون ملحوظا أكثر بساعات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر وتكون الأجواء معتدلة وربيعية أغلب مناطق الجمهورية، خصوصا مع وجود نشاطا نسبيا بالرياح سرعتها 35 كم/ساعة و30 كم/ساعة فترات المساء.

search