السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو الهيئة العليا لحزب الريادة: حملتنا لدعم الرئيس السيسي لن تكون نمطية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد الداوي

A A

قال ماجد الفقي عضو الهيئة العليا لحزب الريادة، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن الحزب بدء منذ في جمع االتوكيلات للرئيس السيسي منذ اليوم الاول، لإعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.

وأضاف الفقي لـ «الجمهور»، أن حزب الريادة هو أحد أعضاء تحالف الاحزاب المصرية الذي يضم 40 حزبا سياسيا، أييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة منذ عدة أشهر، لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب المصري، ومواصلة مسيرة البناء والتنمية.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الريادة أن الحزب بكافة كوادره يعكف حاليا لتدشين حملات لتوعية المواطنين.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الريادة أن الحملة الدعائية للرئيس السيسي، لن تكون نمطية والموقف الراهن والظروف الحالية تحتم علينا العمل بشكل مختلف وخاصة في ظل الهجوم المستمر على الدولة المصرية، مؤكداً أنه سيتم عمل دورات إعداد وتجهيز شباب الحملة الانتخابية سوءا من أبناء الحزب، على متابعة الانتخابات الرئاسية والتعامل تحت ضغط، وأيضا بدأت تجهيزات كل مستلزمات غرفة عمليات الأولى مركزية والأخرى فرعية».

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، عن الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها يوم 1 ديسمبر المقبل للمصريين في الخارج ويوم 10 ديسمبر للمصريين في الداخل.

وتضمن الجدول الزمنى إجراءات انتخابات الرئاسة، بحسب ما أعلنه المستشار وليد حمزة في المؤتمر الصحفي اليوم أن فتح باب تلقى طلبات الترشح لمدة 10 أيام بدءا من يوم 5 اكتوبر وحتى يوم 14 أكتوبر وذلك بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

وحدد قرار الهيئة مواعيد تلقى الطلبات من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء عدا اليوم الأخير فيكون تلقى الطلبات حتى الساعة الثانية ظهرا.

وحددت الهيئة يومي 16 و17 أكتوبر للإعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وإعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم، في الجريدة الرسمية.

موعد تلقي الاعتراضات والتظلمات

وتضمن الجدول تحديد يومي 17 و18 أكتوبر لتلقى اعتراضات المرشحين، وحدد مدة فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات اعتبارا من 19 إلى 21 أكتوبر وإخطار المترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم 22 أكتوبر.

كما تضمن الجدول الزمنى تحديد يومي 23 و24 أكتوبر لتلقى تظلمات المترشحين وفحصها، والبت في التظلمات والإخطار بها خلال يومين اعتبارا من 26 أكتوبر.

ويشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن، ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون.

search