الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب محمد لبيب يوقع توكيلا للرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة

النائب محمد لبيب

النائب محمد لبيب

إبراهيم سليمان

A A

وقع النائب محمد لبيب، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن في سوهاج، نموذج التزكية لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال لبيب في تصريحات خاصة لـ"الجمهور" إن الرئيس السيسي قدم الكثير لمصر من تحقيق الاستقرار والأمن والأمان في ربوع الوطن، وشهدت فترة توليه حكم مصر انجازات كثيرة في كافة المجالات، ومن خلال حكمته عادت لمصر قوتها بالداخل والخارج، ومع الإعلان عن الانتخابات الرئاسية 2024 نطابه باستكمال مسيرة العطاء والنجاحات من أجل مصر.

وحث النائب، المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري المقبل، ولتكون ضربة قوية على وجه أعداء الوطن الذين لا يريدون الخير لمصر، مشيرا إلى أنها فرصة عظيمة لنثبت للعالم أننا نمارس حقوقنا بكل حرية ونختار بإرادة حرة من يمثلنا.

ولفت أمين تنظيم مستقبل وطن بسوهاج، إلى أن هناك خطة عمل بشأن الاستحقاق الانتخابي ومن أجل توعية المواطنين بضرورة المشاركة، ومن المقرر عمل لقاءات جماهيرية وندوات لدعم الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية

وكان المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، قد أكد أن الأمانة العامة للمجلس أتاحت منذ أمس اليوم، نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة 142 من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب، والمادة 108 من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

وأضاف الأمين العام لمجلس النواب أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مترشح.

search