الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من المطبخ الصيني

طريقة عمل سلطة الأرز.. ألذ طبق عشا

سلطو الأرز

سلطو الأرز

الزهراء علام

A A

تعتبر سلطة الأرز من ألذ وصفات الوجبات الخفيفة، وهي من الأطباق الشعبية في الصين، تحتوي على قيمة غذائية عالية، يتم فيها خط الأزر المطبوخ مع الخضروات والتونة أو السمك، تعتبر وصفة مثالية للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية وهي مناسبة أيضا للأشخاص النباتيين عند عدم إضافة البروتين بها.

نعرض في خطوات بسيطة وسهلة طريقة عمل سلطة الأرز

المكونات

نصف كوب من الأرز البسمتي، كوب واحد من البازلاء، علبة تونة 200 جرام 7 حبات من الزيتون الأخضر المقطع شرائح، 3 حبات من الفلفل الرومي الملون، 7 حبات من الطماطم الشيري مقطعة نصفين، كمية كافية من البصل الأخضر.

مكونات تتبيلة السلطة

ملعقة كبيرة من مايونيز الدايت، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، نصف ملعقة صغيرة من الشطة، رشّة من الملح، يمكن الاستغناء عنها، رشة من الفلفل الأسود، بقدونس مفروم حسب الرغبة وأوراق النعناع الطازج للتزيين.

طريقة التحضير

يتم سلق الأزر ويصفى جيدا بعد الطهي، يتم سلق البسلة أيضا وتترك جانباً، يقطع الفلفل الألوان قطعٍ صغيرة ورفيعة، يقطع أيضاً البصل الأخضر، تضاف جميع المكونات في وعاء، ثم تضاف لها الطماطم الشيري المقطعة نصفين.

ثم تضاف للمكونات السابقة علبة التونة وشرائح الزيتون المقطع، والبازلاء، تقلب المكونات مرة واحدة ثم يضاف الأرز المسلوق وتقلب المكونات حتى تتجانس معا.

في وعاءً آخر يتم وضع مكوّنات التتبيلة حتى تتجانس مع بعضها، ويمكننا إضافة ملعقتين من زيت الزيتون إلى المزيج إذا كانت التتبيلة سميكة القوام، بعد الانتهاء من تحضيرها نسكبها في وعاء الأرز والبسلة ونخلط المزيج حتى تتجانس جميع النكهات.

الآن سلطة الأرز جاهزة للتقديم، يتم تزين وجه الطبق بأوراق البقدونس المفرومة وأوراق النعنع الطازجة، تقدم سلطة الأرز الشعبية باردة.

يمكن تقديم طبق سلطة الأرز مع استبدال التونة بمكونات بحرية كالجمبري أو قطع من الدجاج أو اللحم المشوي أو جعلها طبق مثالي للنباتيين دون أيه إضافات من البروتين الحيواني.

search