الأحد، 07 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صور الثلاجة وهيقولك تأكل ايه.. روبوت «شات جي بي تي» في ثوبه الجديد

روبوت «شات جي بي تي»

روبوت «شات جي بي تي»

أعلنت شركة «Open AI» عن إطلاق تحديث جديد في روبوت الدردشة «شات جي بي تي» والذي يتمثل في إجراء محادثات مع المستخدمين بالصوت والصورة، حسبما نقلت وكالة «رويترز».

روبوت «شات جي بي تي» في ثوبه الجديد

كشفت الشركة، إن هذه المزايا الجديدة تفتح أبواب مختلفة أمام العديد من التطبيقات الإبداعية، فهي تُساعد كافة المستخدمين على تطوير برامج الذكاء الاصطناعي التي تفتح آفاق جديدة في البحث والتفكير.

وأوضحت شركة «Open AI»، أن الميزة الصوتية تجعل الروبوت يسرد العديد من القصص التي يُمكننا الاستماع إليها قبل النوم، أما ميزة الصور تُتيح للمستخدمين إعطاء رسم بياني عن الكثير من الأمور المعقدة.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يٌساعدنا التحديث الجديد على التخطيط لوجبة الغداء من خلال إعطاء صور دقيقة لجميع محتويات الثلاجة في تطور مهول لروبوت «شات جي بي تي».

وكان يقتصر هدف «شات جي بي تي» في بداية الأمر على كتابة رموز الكمبيوتر وتلخيص كافة المستندات، لكن سرعان مت تطور وأحدث طفرة غير مسبوقة في عالم الذكاء الاصطناعي.

يتوقع العديد من الأشخاص أن الطفرة الخاصة بروبوت «شات جي بي تي» سببها إنشاء شركة «سناب شات» روبوت الدردشة «MY AI» الذي ساهم بشكل كبير في تطوير الـ AI من خلال تقديم العديد من الحلول والاستفسارات.

جدل بخصوص «روبوت سناب شات» الجديد

انقسمت الآراء بشأن هذا التطبيق المختلف، فأبدى العديد من الأشخاص تخوفهم الكبير منه ووصفوه بالعدو الذي يقتحم الخصوصية بشكل كبير، مما يُسبب العديد من المشكلات لاسيما أنه يعرف عن جميع المستحدمين كل شيء.

وعلى الجانب الآخر، رحب الكثير من الأشخاص بهذا التطبيق، مؤكدين أنه يحل كافة المشكلات المتعلقة بالأزمات النفسية، فهو يتحدث مع جميع الأشخاص ويدخل إلى عالمهم بشكل كبير وسريع، كما أنه يُقلل من التوتر والإجهاد، فهو بمثابة طبيب نفسي، يُمكنه سماع المستخدم وتقديم حلولًا له.