الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل مجلس الشيوخ يستقبل وفدا هنديا ويؤكد: إننا أمام بلدين عريقين وشعبين عظيمين

صورة من اللقاء

صورة من اللقاء

A A

استقبل المستشار بهاء الدين ابوشقة وكيل مجلس الشيوخ اليوم بمقر المجلس وفدا هنديا برئاسة كل من «إم أبافو» رئيس المجلس التشريعي لولاية تاميل نادو و«بيسواجيت دايمارى» رئيس المجلس التشريعي لولاية آسام .

ورحب "ابوشقة" بالوفد الهندى مشيدا بالعلاقات المتميزة بين البلدين مؤكدا ان هناك جذور عميقة ممتدة عبر التاريخ كما ان هناك قواسم مشتركة بين بلدينا تؤكد اننا امام بلدين عريقين وشعبين عظيمين

كما اشاد " ابوشقة " بالتعاون الثنائي بين البلدين فى مجالات عديدة وخاصة الاتصالات مرحبا بالاستثمارات الهندية فى مصر خاصة فى ظل ما تشهده مصر من امن وامان تحت قيادة الرئيس السيسي مما يؤكد انها ارض خصبة للاستثمار.

ومن جانبه توجه سفير جمهورية الهند بالقاهرة بالشكر للمجلس معربا عن سعادته بالترحيب بالوفد البرلماني الهندي.

وقال السفير الهندي، إن بلدينا من اصحاب الحضارات العريقة التي تمتد علاقاتها لأكثر من 4000 عام و هناك رسائل متبادلة بين البلدين تشير إلى ان علاقاتهما تعود للقرن الثالث قبل الميلاد وقد حققت هذه العلاقات طفرة كبيرة مؤخرا و قد حان الوقت لدعم التعاون البرلماني الثنائي بيننا.

كما اشاد الوفد بحفاوة الاستقبال متقدما بالشكر إلى اعضاء الوفد المصري كما وجه الدعوة إلى رئيس مجلس الشيوخ لزيارة الهند في أقرب فرصة ممكنة

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان الامين العام النائب حسام الخولى، النائب ياسر زكى، النائب تيسير مطر، النائب عصام هلال والسفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.