السبت، 05 أكتوبر 2024

09:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كوريا الشمالية تقرر طرد الجندي الأمريكي ترافيس كينغ

المجند الأمريكي ترافيس كينج

المجند الأمريكي ترافيس كينج

أيمن عبدالمنعم

A A

قررت السلطات الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء، طرد الجندي الأمريكي ترافيس كينج الذي فر في الآونة الأخيرة إلى كوريا الشمالية في أعقاب أحد التدريبات المشتركة بين سيول وواشنطن.

وكانت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، قد نشرت تقريرًا باللغة الإنجليزية في أغسطس الماضي، أن الجندي الأمريكي ترافيس كينج قد جاء إلى بيونج يانج طالبًا حق اللجوء، بعد أن عبر المنطقة منزوعة السلاح إلى البلاد، مبديًا رغبته في اللجوء إليها أو إلى دولة ثالثة.

وخلال البيان السابق أوضحت أن ترافيس جاء إلى الجمهورية الكورية الشمالية الديمقراطية طالبًا حق اللجوء، بعد انزعاجه من المعاملة اللاإنسانية التمييز العنصري الموجود في صفوف القوات المسلحة الأمريكية.

إلا أن السلطات الكورية، أعلنت أن القوات المسلحة الكورية الشمالية ستقوم بطرد المجند الأمريكي ترافيس كينج من البلاد، وذلك بعد استكمال التحقيقات، التي على إثرها قررت الجمهورية الكورية الشمالية الشعبية طرد المجند الأمريكي، بسبب دخوله أراضي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية كانت قد اعتبرت الجندي الأمريكي ف حالة متغيب دون إذن، وسيتم التعامل معه فوره عودته على هذا الأساس.

search