السبت، 06 يوليو 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خلال احتفالية المولد النبوي الرشيف..

أحمد الطيب: تعاليم الأنبياء ضرورة لا مفر منها لاستقامة حياة الأفراد والمجتمعات

شيخ الأزهر أحمد الطيب

شيخ الأزهر أحمد الطيب

محمد ممدوح

هنأ فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال احتفاليات وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

وقال «الطيب»، إن «النبوة»، وتعاليم الأنبياء ضرورة لازمة لا مفر منها لاستقامة حياة الأفراد والمجتمعات، وإسعادهم في الدنيا والآخرة، ولا يمكن أن يستعاض عنه بغيره من القوانين والسياسات والأعراف والعادات.

وأكد شيخ الأزهر، أن بيان ذلك ما نعلمه من أن الإنسان كائن اجتماعي، لا مفر له من العيش مع آخرين من بني نوعه، يحتاج إليهم ويخالطهم، ويدخل معهم في علاقات اجتماعية شديدة التعقيد، مع وجود حالة من الخلاف والتنازع، والحب والبغض، والخير والشر، وغير ذلك من الثنائيات المتضادة المغروسة في فطرة الإنسان وطواياه، وكلها تدور على الصراع بين المصلحة العامة والمنفعة الشخصية، التي عادة ما تتغلب على نوازع الخير والعدل والرحمة.

وتحتفل وزارة الأوقاف اليوم بحفل المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، ولفيف من كبار المسؤولين والسفراء والوزراء.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم عدد من الشخصيات التي أثرت في الفكر الإسلامي الرشيد، والذين قدموا الكثير للعالم الإسلامي ممن قدموا فكرًا إسلاميًا رشيدًا بعلمهم وجهدهم وتقديرًا لتفانيهم في العمل الدعوي.

يذكر أن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة قدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وللقوات المسلح المصرية بمناسبة المولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيد.