الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشحات.. «جناح الأهلي الطائر» يحتفل بعيد ميلاده

حسين الشحات

حسين الشحات

دنيا عبده

A A

يحتفل اليوم الأربعاء، الموافق 21 يونيو، جناح الأهلي الطائر، حسين الشحات، بعيد ميلاده مواليد.

الشحات مواليد 21 يونيو 1992 .

بدأ حسين الشحات مسيرته الكروية في الشرقية للدخان، اختاره محمد يوسف، المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء، لينضم للأهلي، ولكن تم التراجع بسبب مصر المقاصة، التي لعب لها 4 مواسم بداية من 2014، ومن العين الاماراتي إلى الأهلي، ليبدأ الشحات مسيرته الأفضل والأنجح.

قضى الشحات عاماً مميزاً مع فريق العين الاماراتى، وتألق اللاعب بشكل ملحوظ، وحقق العديد من الألقاب الجماعية والفردية، تألق اللاعب جعله أحد أهم الصفقات التي يسعى لجلبها الأهلي وجماهيره ، قبل التعاقد مع الجناح الطائر فى يناير 2019 .

وساهم حسين فى قيادة الفريق الاماراتي، لتحقيق إنجاز كبير، وغير مسبوق فى تاريخ العين، وذلك بالحصول على بطولتي الدورى والكأس، وكانت المستويات الرائعة التى ظهر عليها الشحات، تم اختياره من قبل الجماهير كأفضل لاعب فى مسابقة الدورى الإماراتى، على الرغم من الفترة القصيرة التى قضاها«الجوكر» هناك.

وصل لقلوب جميع الجماهير هناك، وأصبح هتافهم الشهير للاعب: «الشحات يا أبهة لإيه العظمة دي كلها»، وانتقل الحب إلى جماهير الأهلي، التي طالبت بوجوده حتى أصبح أهم لاعباً في صفوف القلعة الحمراء.

وشارك الشحات مع الأهلي في 172 مباراة في كل البطولات، يعادل 10727 دقيقة لعب، سجل الجناح الطائر 39 هدف وصنع 42، وحصل الشحات مع الأهلي على العديد من البطولات منها: الدوري، كأس مصر، السوبر المصري، السوبر الإفريقي، وبرونزية كاس العالم، كل هذه البطولات حصل عليها مرتين، وتوج بدوري أبطال إفريقيا 3 مرات.

حسين الشحات هو الـ«جوكر» لأي مدرب، فهو يلعب في أكثر من مركز بالخط الهجومي، مثل الجناحين الأيسر والايمن، ومهاجم وهمي، وصانع ألعاب، وهو أول لاعب مصري يسجل ويشارك في المباراة النهائية في كأس العالم للأندية.

كافح حسين الشحات كثيراً، وقال من قبل:« كنت بدرس وأشتغل مع أصحابى فى الأولوميتال وبيكون عندى تمرين ودراسة كنت بستأذن من الشغل وأروح التمرين والمدرسة، كمان اشتغلت فى مدرسة كورة كنت بلم الكور، واشتغلت ف بنزينة وكنت باخد بقشيش وكنت بنام على الأرض وبفتخر ومبسوط بكل اللي مريت بيه».