السبت، 05 أكتوبر 2024

09:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيونج يانج تحذر من حرب نووية وشيكة في الجزيرة الكورية

كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية

كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوفد الكوري الشمالي، اليوم الثلاثاء، إن شبه الجزيرة الكورية على وشك السقوط في بئر حرب نووية محتملة، وستقوم بسبب عدائية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه بيونج يانج.

وأضاف مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم سونج، خلال جلسة المناقشة العامة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78، أن الوضع الأمني والعسكري في الجزيرة الكورية يتم دفعه بطريقة متسارعة، ليصبح على شفير حرب نووية بشكل أكبر.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي يوك سيوك-يول قد وجه خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى الجارة الشمالية، تفيد بأن نظام بيونج يانج سيتم القضاء عليه بصورة كاملة، من قبل التحالف الذي نشأ بين سيول وواشنطن، إذا عزمت كوريا الشمالية على استخدام الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

حرب تصريحات داخل الأمم المتحدة

وانتقدت بيونج يانج تصريحات سيول التي خرجت من قبل الرئيس الكوري الجنوبي، أمس الإثنين، واصفًة إياها بالهيستيرية، خاصًة، بعد أن حذر بيونج من صفقة الأسلحة التي من المتحمل أن تتم بين موسكو وبيونج يانج، خاصًة في ظل سقوط كلا منهما في بئر من العقوبات المفروضة من الأمم المتحدة والدول الغربية.

وكانت كوريا الشمالية وجهت أمس الإثنين، مجموعة من الشتائم والإهانات ضد الرئيس الكوري الجنوبي، والتي قالت فيها إنه رئيس غبي دبلوماسيًا ولا يتمتع بأيً من علامات النضج السياسي.

search