السبت، 05 أكتوبر 2024

10:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فى الدقى :

غرفة عمليات طارئة للتسهيل على المواطنين لملء استمارات مرشحي الرئاسة

تصوير ــ نيرة أيمن

تصوير ــ نيرة أيمن

سامي جاد الحق

A A

توافد المئات من المواطنين على مقار الشهر العقاري بالدقي، لملء استمارات التأييد لمرشحي الرئاسة لليوم الثاني على التوالي، عملا بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 7 لسنة 2023، الخاص بتحديد إجراءات وشروط تأييد المواطنين لراغبي الترشح لرئاسة الجمهورية.

وشهد مكتب الشهر العقاري بالدقي إقبال عدد كبير منى الشباب على ملء استمارات التأييد، حيث وفرت مكاتب الشهر العقاري الاستمارات اللازمة للمواطنين، بدءا من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء يوميا، وذلك بالمكاتب العمومية للشهر العقاري على مستوى الجمهورية.

ورصد موقع "الجمهور" حالة الإقبال الجماهيري من جانب المواطنين على مكتب الشهر العقاري بمنطقة الدقي، حيث يجلس اثنان من الموظفين ومعهما أجهزة لاب توب، وبمجرد دخول المواطن يقوم بتسجيل بياناته على أبلكيشن، وبعدها يحصل المواطن على استمارة التأييد ثم يملأها باسم المرشح الذي يرغب في تأييده في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ثم يقر المواطن في الاستمارة بأنه لم يسبق له ملء استمارة تأييد من قبل ويختار مرشحا واحدا فقط، وفي الأسفل يوقع باسمه ورقمه القومي.

ومن جهته أكد مصدر مسؤول بمصلحة الشهر العقاري، أن إدارة المصلحة اختارت موظفين اثنين من كل مكتب مهمتهما مساعدة المواطنين على ملء استمارات التأييد، حيث تم منح جهاز لاب توب ورقم هاتف محمول لعمل متابعة على مدار اليوم، مع غرفة عمليات مصلحة الشهر العقاري بوزارة العدل، وذلك لرصد إقبال المواطنين بشكل مكثف، وهو ما دفع رئيس مصلحة الشهر العقاري لمد العمل ليلا حتى آخر مواطن يتردد على فروع الشهر العقاري المختلفة.

وتضمنت المعلومات أنه يتم منح المواطنين استمارات التأييد لمرشحي الرئاسة، على أن يتم فتح لمكتب حتى نهاية آخر مواطن موجود بمكتب الشهر العقاري

توافد المواطنون
أهالى الدقى
search