الخميس، 11 يوليو 2024

07:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ميتسوبيشي تعيد إحياء طرازها «كولت» بعد توقف إنتاجها 10 سنوات

ميتسوبيشي كولت الجديدة 2024

ميتسوبيشي كولت الجديدة 2024

ماجد مجدى

استدلت شركة ميتسوبيشي الستار، عن عودة سيارتها المعاد إحياؤها ميتسوبيشي كولت، والتي غابت عن الأنظار لمدة 10 سنوات، وذلك نظرا لتوقف إنتاجها وتنتمي كولت إلى فئة السيارات الهاتشباك.

يقدم "موقع الجمهور" مواصفات السيارة ميتسوبيشي كولت الجديدة 2024:

أولا محرك السيارة ميتسوبيشي كولت الجديدة 2024:

تستمد سيارة ميتسوبيشي كولت الهاتشباك قوتها من محرك 3 سلندر سعة 1000 سي سي، ينتج قوة 49 كيلووات، أي ما يعادل 67 حصان، كما يمكن الحصول علي كولت بمحرك 3 سلندر بنزين سعة 1000 سي سي تيربو، ويخرج قوة 67 كيلووات، أي ما يعادل 91 حصان، وتصل سرعة كولت القصوى إلى 180 كم/ساعة، وستقدم أيضا ميتسوبيشي كولت بمحرك بنزين سعة 1600 سي سي ، ومحرك كهربائي ينتجوا قوة مجمعة تصل إلي 105 كيلووات، أي ما يعادل 143 حصان، بالإضافة الي بطارية ذاتية الشحن، ويمكن لسيارة ميتسوبيشي كولت أن تقوم بقطع مسافة تصل الي 100 بـ 4.2 لتر من الوقود.

ثانيا الشكل الخارجي وأبعاد السيارة ميتسوبيشي كولت الجديدة 2024:

تأتى السيارة بطول 4.05 متر، أما عن ناحية التصميم، تتميز كولت الجديدة كليًا بمظهر ديناميكي ورياضي، يعكس وجهها الأمامي مفهوم تصميم Mitsubishi Motors Dynamic Shield، الذي يتميز بمصابيح أمامية LED كاملة وأنيقة في الجزء العلوي وأضواء LED نهارية على شكل حرف L في الأسفل لإضفاء تعبير حاد. وفي الخلف، يضيف المصد المتسع الرشاقة والثبات إلى المظهر العام.

يمكن للمظهر الرياضي الممزوج بلون مثل الأحمر الساطع، أن يضع السيارة الصغيرة في ضوء جيد، حيث تبدو سريعة بما يكفي للتنقل بسهولة في حركة المرور في المدينة.

ثالثا كماليات وتجهيزات السيارة ميتسوبيشي كولت الجديدة 2024:

جهزت السيارة بالعديد من التجهيزات لراحة وأمان أكثر، حيث تم تجهيز المقصورة الداخلية الفاخرة لكولت بجهاز عرض صوتي متصل بالهاتف الذكي (SDA) في وضع مركزي على لوحة العدادات، مع شاشة مقاس 7 بوصة أو 9.3 بوصة، يتمكن السائق من الوصول إلى نظام Multi-Sense، مما يتيح تجارب قيادة مخصصة من خلال أوضاع القيادة (وضع My Sense، أو Sport، أو Eco)، وتعديلات استجابة المحرك والتوجيه، والتحكم في الإضاءة المحيطة، بالإضافة إلى ذلك، يعزز نظام الصوت الفاخر من بوز تجربة القيادة بصوت غامر، كما تم دمج ميزات السلامة المتقدمة أيضًا، مما يوفر المساعدة ويضمن تجربة قيادة آمنة ومأمونة للسائق.

رابعا سعر السيارة ميتسوبيشي كولت الجديدة 2024:

لم يتم الإعلان عن موعد طرح السيارة بالأسواق بعد ولم يتم الإعلان أيضا عن السعر الرسمي ولكن من المتوقع أن يصل سعر السيارة من حوالي 20,500 دولار ما يعادل 631,000 جنيه.