الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وجبة الدايت المثالية

طريقة عمل سلطة البطاطس المكعبات

سلطة البطاطس المكعبات

سلطة البطاطس المكعبات

الزهراء علام

A A

تعد أطباق السلطة من المقبلات اللذيذة وفاتحة للشهية بجانب الأطباق الرئيسية كما تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة جسم الإنسان، وهي من الأطباق التي يدخلها الأشخاص في نظامهم الغذائي عند رغبتهم في تقليل الوزن أو الالتزام بنظام غذائي صحي.

وفي السطور القادمة نعرض طريقة عمل سلطة البطاطس في خطوات بسيطة

مكونات سلطة البطاطس

4 حبات بطاطس متوسطة الحجم، ملعقتان زيت زيتون، ملعقتان من الخل الأبيض، ملعقتان من البقدونس المفروم، رشة فلفل أسود، رشة ملح، فلفل احمر بودر حسب الرغبة، 3 فصوص ثوم مفروم ناعم.

طريقة تحضير سلطة البطاطس

في البداية يتم غسل البطاطس جيدًا ثم تقطع البطاطس الي مكعبات وبعد ذلك احضري وعاء وإملائه بالماء ثم ضعي فيه البطاطس وارفعيها على النار وبعد سلقها ارفعيها من على النار ثم قشريها.

يتم إضافة الثوم بالملح والفلفل الأسود وبودرة الفلفل الأحمر وتقليب جيدًا، ثم يتم وضع الخل الأبيض مع الاستمرار في التقليب.

يتم اضافة زيت الزيتون وتزيين البطاطس بالبقدونس، وتقدم باردة.

سلطة البطاطس بالخضار في نظام الدايت

المكونات

كيلو من البطاطس، عدد 2 حبة من الكوسة متوسطة الحجم، ملعقتان من الزيت، بقدونس مفروم، 4 ملاعق من الخل الأبيض، ملعقتان من الزيت، رشة ملح، رشة فلفل اسود، 4 فصوص ثوم مهروس، يمكن إضافة أي نوع خضار حسب الرغبة.

طريقة التحضير

في البداية يتم غسل البطاطس والكوسة أو نوع الخضار الآخر جيداً ثم تقطع البطاطس والكوسة إلى مكعبات وبعد ذلك إحضري وعاء وضعى فيه الماء ثم البطاطس والكوسة وارفعيها على النار وبعد سلقها ارفعيها من على النار، يتم خلط الثوم والملح والفلفل الأسود جيدًا.

يتم إضافة البطاطس والكوسة فوقهم ويتم التقليب جيدًا، ضيفي الخل مع الاستمرار في التقليب حتى تمتزج المكونات معا

يتم نقل الخليط في وعاء آخر للتقديم، يتم تزيين الطبق بالبقدونس، تقدم باردة.

search