الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشرف صبحي: 720 بعثة رياضية إلى الخارج في عام 2022

أشرف صبحي

أشرف صبحي

دنيا عبده

A A

استعرض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مشروعات تطوير البنية التحتية في جميع مناطق الجمهورية، من مراكز الشباب والاستادات، وذلك خلال الـ9 سنوات الماضية.

وقال «صبحي» خلال فعاليات جلسة حكاية وطن - بناء الإنسان، بمقر جامعة قناة السويس، بحضور الرئيس السيسي: «قمنا بعمل أكثر من 600 فاعلية رياضية دولية، وتشغيل الشباب في القطاع الخاص، حتى أصبح لدينا 200 ألف مشارك من 100 جنسية مختلفة».

وأضاف: طورنا قطار رحلات الشباب وأصبح من الشمال إلى الجنوب، بالإضافة إلى مسابقات إبداع التي تم تطويرها منذ 2015، وهناك 24 نشاط على أعلى مستوى، بالإضافة إلى إبداع مراكز الشباب.

وأشار وزير الرياضة: استطعنا أن نفتح الوزارة لكل شباب مصر، حتى كونا 41 كيان شبابي، و60 ألف شاب محاكاة مع النواب، وفي عام 2022 بلغت البعثات الرياضية إلى الخارج 720 بعثة.

الاحتفال بتفوق الجامعات

ووصل الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، إلى جامعة قناة السويس، صباح اليوم، ضمن زيارته لمدينة الإسماعيلية في إطار فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر في عام 2023.

وأكد السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة طرح الأفكار العلمية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة، وذلك خلال اجتماعه بمقر جامعة قناة السويس ضمن فعاليات الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

وناقش خلال الاجتماع، موقف اعتماد الجامعات المصرية من المؤسسات الدولية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من جامعة طنطا لدعم مشاركة الطلاب في مبادرة حياة كريمة.

كما استمع إلى شرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، وكذلك شرح رئيس جامعة الإسكندرية على الرئيس السيسي لجهود ربط البحث العلمي بالصناعة، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى

search