السبت، 06 يوليو 2024

01:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: نعمل على صياغة شخصية المعلم لنقل ثقافتنا للطلاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد ممدوح

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الجهاز الإداري للدولة بحاجة إلى أن يكون أكثر التزامًا، وأن مهمة المعلمين خطيرة في إعداد الإنسان المصري.

وأكد الرئيس خلال جلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات الاحتفال بتفوق جامعات مصر، أن الحكومة تعمل على صياغة شخصية المعلم لنقل الثقافة المصرية إلى الطلاب، وشدد الرئيس على أننا يجب أن نحاول تحسين جودة التعليم.

وتابع الرئيس السيسي، أن صندوق تحيا مصر على استعداد للمشاركة في مبادرة«GEN-Z» وأكد الرئيس على أن هدفنا هو تحقيق وتشغيل مناسب وينتج عنه منتج تعليمي جيد لأبنائنا.

إنشاء 17 جامعة تكنولوجية

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن صندوق تحيا مصر سيكون شريكًا في برنامج إنشاء واستحداث 17 جامعة تكنولوجية بتحمل نصف النفقات، على أن تتكفل الحكومة بباقي التكلفة.

من جانبه قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، أن التكلفة التي رُصدت لإنشاء 17 جامعة تكنولوجية تتراوح من 500 مليون إلى مليار جنيه.

الاحتفال بتفوق الجامعات

ووصل الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، إلى جامعة قناة السويس، صباح اليوم، ضمن زيارته لمدينة الإسماعيلية في إطار فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر في عام 2023.

وأكد السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة طرح الأفكار العلمية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة، وذلك خلال اجتماعه بمقر جامعة قناة السويس ضمن فعاليات الاحتفال بتفوق جامعات مصر.