السبت، 06 يوليو 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء 100 مدرسة مميزة جديدة خلال عام

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد ممدوح

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء 100 مدرسة جديدة بمواصفات مميزة، تدخل الخدمة خلال عام بتكلفة تتعدى الـ15 مليار جنيه.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات جلسة حكاية وطن - بناء الإنسان، بمقر جامعة قناة السويس، أن صندوق تحيا مصر خصص مبلغ 50 مليون جنيه لمبادرة دعم المبتكرين، موضحًا أن الدولة تسعى لحصول أبنائها على منتج تعليمي جيد.

إنشاء 17 جامعة تكنولوجية

كما أكد الرئيس السيسي، أن صندوق تحيا مصر سيكون شريكًا في برنامج إنشاء واستحداث 17 جامعة تكنولوجية، بتحمل نصف النفقات، على أن تتكفل الحكومة بباقي التكلفة.

من جانبه قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن التكلفة التي رُصدت لإنشاء 17 جامعة تكنولوجية تتراوح من 500 مليون إلى مليار جنيه.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات جلسة حكاية وطن، بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، بمقر جامعة قناة السويس على هامش زيارته لها اليوم.

كما حضر الرئيس السيسي خلال الجلسة، عرض فيلمًا تسجيليًا وثائقيًا عن رؤية الدولة في بناء الإنسان في قطاع التعليم الجامعين في حضور رؤساء الجامعات المصرية.

الاحتفال بتفوق الجامعات

ووصل الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، إلى جامعة قناة السويس، صباح اليوم، ضمن زيارته لمدينة الإسماعيلية في إطار فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر في عام 2023.

وناقش الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، موقف اعتماد الجامعات المصرية من المؤسسات الدولية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من جامعة طنطا لدعم مشاركة الطلاب في مبادرة حياة كريمة.

وأكد الرئيس السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة طرح الأفكار العلمية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة، وذلك خلال اجتماعه بمقر جامعة قناة السويس ضمن فعاليات الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

كما استمع إلى شرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، وكذلك شرح رئيس جامعة الإسكندرية على الرئيس السيسي لجهود ربط البحث العلمي بالصناعة، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.