السبت، 06 يوليو 2024

05:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

غادة عبدالرازق على طريقة شريهان: ممكن أغني وأرقص في عمل استعراضي

غادة عبدالرازق

غادة عبدالرازق

ندى يوسف

«رزويتا الفن الجديدة».. فاجأت الفنانة غادة عبدالرازق، جمهورها ومتابعيها بـ إعلانها عن رغبتها في تقديم عمل فني استعراضي، مؤكدة أنها ليس لديها مانع من تقديم فقرات غنائية خلال هذا العمل الاستعراضي، ولكن هل من الممكن أن تتحول غادة من نجمة الدراما المتألقة إلى نجمة الاستعراضات والفوازير، كما اعتدنا من النجمة شريهان.

من المرأة الحديدية إلى فتاة الاستعراضات

فالجمهور اعتاد على تألق غادة عبدالرازق في شخصيات المرأة الارستقراطية والمتسلطة ذات الشخصية القوية، حتى أصبح الكثيرون يلقبونها بـ «الفنانة الحديدية»، كما أصبحت الإيفيه الرسمي للشعب المصري في أي موقف يعبر عن القوة أو الشخصية «الجبارة»، وازداد هذا بعد شخصية «عاليا» التي قدمت خلال أحداث حكاية «تحت الحزام»، أولى حكايات مسلسل «حدث بالفعل».

وهناك قاعدة في التمثيل يدركها أي فنان موهوب، وهي أن أي ممثل لابد أن يؤدي كافة الأدوار ولا ينحصر في لون معين من الأعمال، ولكن يوجد عدد من النجوم الذي لم يسطتعوا تطبيق هذه القاعدة إما لعدم نجاحهم في الخروج من عباءة دور معين، أو بسبب انحصارهم في في منطقة معينة من قبل المخرجين والمنتجين، وعلى الجهة المقابلة يوجد نجوم أثبتوا أن الفنان الناجح والمتمكن من أدائه يستطع أن يجسد كافة الأدوار، مثلما فاجأ الفنان احمد فهمي، الجميع في مسلسل «سفاح الجيزة».

أنا مش مغنية لكن ممكن أغني في عمل استعراضي

رفضت الفنانة غادة عبدالرازق، الاتجاه إلى مجال الغناء وطرح أعمال غنائية تواكب العصر كما يفعل بعض الفنانين وعلى رأسهم محمد رمضان، موضحة أنها ليست مغنية، ولكنها ليس لديها مانع في الغناء بعمل استعراضي سواء في السينما أو المسرح.

وقالت «عبدالرازق» في تصريحات تلفزيونية: «الغناء مش مهنتي أنا مش مطربة، ولا حتى مؤدية، أنا مهنتي التمثيل وده حياتي وبتنفسه، والموهبة اللي ربنا أدهالي»

ويوجد حاليًا فكرة سائدة عند كثير من الفنانين وهي الظهور والتواجد على الساحة الفني، سواء في الغناء أو فن الاستعراضات، أو تقديم فيديوهات وأداء حركات تعبيرية على كلمات الأغاني، ولعل من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي «التيك توك»، الذي أصبح ملجأ للنجوم والبلوجرز.

كما اتجه بعض الممثلين إلى مجال الغناء مع ظهور فن المهرجانات الشعبية، وسطوع مؤدين المهرجانات، كوسيلة إضافية للانتشار وكسب قاعدة جماهيرية أكبر، ولكن غادة عبدالرازق فضلت أن تقدم هذا الفن داخل عمل فني وسب تيمة وتطور الأحداث حتى يكون واقعيا أكثر وليس مجرد حب للظهور والانتشار.