الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتائج سيئة تُدخل تشيلسي النفق المظلم

لاعبي فريق تشيلسي

لاعبي فريق تشيلسي

إسلام عبدالجليل

A A

يمر نادي تشيلسي الإنجليزي بفترة سيئة على مستوي النتائج، رغم إنفاق ملاك النادي ما يقارب من 500 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية، من أجل تحسين وضع الفريق والقدرة على المنافسة خلال الموسم الحالي بعد فشل الفريق للصعود للبطولات الأوروبية العام الماضي.

500 مليون يورو تعاقدات

حسب موقع ترانسفير ماركت المختص بالأرقام والإحصائيات، دفع نادي تشيلسي الإنجليزي 462.1 مليون يورو مقابل ضم 11 لاعب، بعضهم أصيب والبعض الأخر لم يقدم المردود المطلوب.

وإذا أضفنا المبلغ المالي الذي أنفقته الفرق الثلاثة التي فازت على تشيلسي هذا الموسم، «نوتنجهام، ووست هام، وأستون فيلا»، بلغت قيمة تعاقداتهم 352.6 مليون يورو، بمبلغ أقل بـ 110 مليون يورو من تعاقدات تشيلسي.

يذكر أن نادي تشيلسي دفع خلال الثلاث فترات الانتقالية الأخيرة ما يقارب 1.73 مليار يورو، بدون أي فوز أو الصعود للبطولات الأوروبية، الأمر الذي هاجمته الصحف العالمية أن نادي تشيلسي لا يعرف ماذا يريد من سوق الانتقالات.

هجوم تشيلسي علامة استفهام

رغم دفع نادي تشيلسي 295 مليون يورو لتعزيز خط الهجوم، لكن اللاعبين فشلو في التسجيل لمدة شهر، رغم أن الفريق على إحصائية الـ XG أو الأهداف المتوقع أن يسجل الفريق 12 هدف لكن الفريق 5 أهداف فقط.

في نفس الوقت سجل نيوكاسيل الـ 5 أهداف في 61 دقيقة فقط في المباراة الأخيرة أمام شيفيلد يونايتد، بينما تشيلسي 3 من الـ 5 أهداف التي سجلهم الفريق كانو في مرمي فريق لوتون الصاعد حديثاً للدوري الإنجليزي الممتاز.

احصائية أخري منذ قدوم النرويجي إيرلينج هالاند لصفوف مانشستر سيتي في أغسطس 2022 سجل اللاعب 44 هدف، بينما خلال تلك الفترة سجل فريق تشيلسي 43 هدف.

فريقين هذا الموسم يمتلكا معدل أهداف أقل من تشيلسي رغم لعبهم مباراة أقل وهما بيرنلي يمتلك أربع أهداف ولوتون 3 أهداف الصاعدين حديثاً للدوري الإنجليزي، في الموسم الماضي أيضاً وقع البلوز ضمن أضعف الفرق تسجيلاً للأهداف ولا يسبق سوي ولفرهامبتون، وإيفرتون، وساوثهامبتون، وبورنموث.

فوزين في 18 مباراة

منذ التعادل أمام إيفرتون في 18 مارس إلى الهزيمة من أستون فيلا في 24 سبتمبر، لعب تشيلسي 18 مباراة استطاع الفوز في مباراتين فقط، ليتسبب في خروج النادي من اللعب في البطولات الأوربية لأول مرة منذ 16-17.

546 بدون فوز على فريق ضمن أول عشر مراكز

أخر مرة استطاع تشيلسي الفوز على فريق يقع ضمن العشر مراكز الأولي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي كانت في 24 أبريل 2022، عندما كان وست هام يحتل المركز السابع.

يستقبل تشيلسي المباراتين القادمتين فولهام صاحب المركز الـ 11 وبيرنلي صاحب المركز الـ 19، ويستضيف أرسنال صاحب المركز الـ 5 في 21 أكتوبر وفي حالة الفوز ستتوقف السلسلة عن 546 بدون انتصار.

37 لاعبين شاركو أساسياً في عام 2023

أصبح تشيلسي بلا تشكيلة ثابته، وصل الحال إلى أن 37 لاعبين شاركو مع الفريق في 2023

search