الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم العالي: ارتفاع عدد الملتحقين بالجامعات إلى 3.3 مليون طالب

الاحتفال بتفوق جامعات مصر

الاحتفال بتفوق جامعات مصر

محمد ممدوح

A A

قال أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد الشباب في الشريحة العمرية من 18 إلى 22 عامًا وصل إلى 9 ملايين شاب خلال العام الحالي 2023، لافتًا إلىوجود تنمية بقطاع التعليم، للتعامل مع الزيادة السكانية.

وأضاف «عاشور» خلال فعاليات جلسة حكاية وطن بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر جامعة قناة السويس، أن عدد الملتحقين بالجامعات ارتفع إلى 3.3 مليون طالب، بعدما كان 2.2 مليون طالب في عام 2014.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن مصر شهدت زيادة سكانية في فترة قصيرة، ففي عام 2014 كان عدد السكان 90 مليون نسمة وعدد الطلاب في سن الـ18 عاما 8 ملايين شاب وعدد الملتحقين بالجامعات 2.3 مليون، أما وفي 2023 عدد سكان مصر وصل لـ106 مليون نسمة، وعدد الطلاب في الشريحة العمرية من 18 لـ22 عامًا وصل 9 ملايين، وعدد الملتحقين بالجامعات بلغ شاب 3.3 مليون شاب

الاحتفال بتفوق الجامعات

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات جلسة حكاية وطن، بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، بمقر جامعة قناة السويس على هامش زيارته لها اليوم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سوق العمل في أشد الحاجة لمئات الآلاف من العاملين بمجال الرقمنة، مضيفًا أن ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية كان لتعويض الفجوة الموجودة في قطاع التعليم العالي.

وتابع الرئيس خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر جامعة قناة السويس، أن الدولة المصرية تهدف لتوصيف حقيقي للواقع الحالي للوصول لحلول للمشكلات التي تواجه الدولة.

ووصل الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، إلى جامعة قناة السويس، صباح اليوم، ضمن زيارته لمدينة الإسماعيلية في إطار فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر في عام 2023.