الثلاثاء، 30 يوليو 2024

01:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: سوق العمل في أشد الحاجة لمئات الآلاف بمجال الرقمنة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد ممدوح

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سوق العمل في أشد الحاجة لمئات الآلاف من العاملين بمجال الرقمنة، مضيفًا أن ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية كان لتعويض الفجوة الموجودة في قطاع التعليم العالي.

وتابع الرئيس خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر جامعة قناة السويس، أن الدولة المصرية تهدف لتوصيف حقيقي للواقع الحالي للوصول لحلول للمشكلات التي تواجه الدولة.

الاحتفال بتفوق الجامعات المصرية

وأكد الرئيس السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة طرح الأفكار العلمية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة، وذلك خلال اجتماعه بمقر جامعة قناة السويس ضمن فعاليات الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

وناقش الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، موقف اعتماد الجامعات المصرية من المؤسسات الدولية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من جامعة طنطا لدعم مشاركة الطلاب في مبادرة حياة كريمة.

كما استمع إلى شرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، وكذلك شرح رئيس جامعة الإسكندرية على الرئيس السيسي لجهود ربط البحث العلمي بالصناعة، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

ووصل الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، إلى جامعة قناة السويس، منذ قليل، ضمن زيارته لمدينة الإسماعيلية في إطار فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر في عام 2023.