الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محملة بأكثر من 75 طن

إطلاق أكبر قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية بشمال سيناء

 السيد القصير وزير الزراعة

السيد القصير وزير الزراعة

محمد على

A A

أطلق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم، أكبر قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية إلى محافظة شمال سيناء، تضم 41 سيارة فيها أكثر من 75 طن من السلع الضرورية للأسرة المصرية سواء اللحوم والدواجن والبيض والألبان وأيضا الأرز والسكر والخضراوات مثل الطماطم والبطاطس والبصل، وجميع أنواع البقوليات، حيث انطلقت السيارات متوجهة إلى محافظة شمال سيناء.

ذكرى نصر أكتوبر

وقال وزير الزراعة إن القافلة بالتنسيق مع اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وتأتي في ذكرى عزيزة علينا جميعا وهى اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة، وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر والتهنئة لقواتنا المسلحة العظيمة، موجها بتخفيض 50% على جميع السلع الغذائية.

وأوضح «القصير»، أن هناك قافلة أخرى يتم تجهيزها إلى سيناء تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم، لافتا إلى أن الوزارة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ومن خلال مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» توفر السلع للمواطنين بأسعار مخفضة سواء في منافذها الثابتة بالمحافظات أو المتحركة التي تجوب المناطق الأكثر احتياجا.

سلع غذائية مجانية هدية من الرئيس السيسي

وأشار وزير الزراعة إلى أن القافلة تتضمن كذلك كراتين سلع غذائية مجانية هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي للمناطق الاكثر احتياجا بالشيخ زويد، بالإضافة إلى توزيع حلويات المولد النبوي الشريف مجانا.

ووجه الوزير، الشكر إلى كل قطاعات الوزارة المشاركة في الإعداد لهذه القافلة، وكذلك لكل القائمين عليها، وتضم القافلة، قافلة بيطرية لعلاج المواشي وتقديم الأمصال واللقاحات والفحص مجانا، بالإضافة إلى صندوق التأمين على الماشية؛ وذلك لدعم وحماية الثروة الحيوانية لأهالينا في شمال سيناء وهذا يعد دعم وتقدير بسيط لهم على المجهود الذي يبذلونه في حماية أرض سيناء الغالية.

search