السبت، 06 يوليو 2024

01:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يناقش جودة التعليم والتنافسية مع «الأعلى للجامعات»

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية

محمد ممدوح

يناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، أثناء اجتماعه بأعضاء المجلس الأعلى للجماعات بمقر جامعة قناة السويس.

كما استمع الرئيس السيسي خلال الاجتماع، إلى شرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية.

وكذلك عرض رئيس جامعة الإسكندرية على الرئيس السيسي شرحًا لجهود ربط البحث العلمي بالصناعة، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

ووصل الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، إلى جامعة قناة السويس، منذ قليل، ضمن زيارته لمدينة الإسماعيلية في إطار فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر في عام 2023.

جامعة قناة السويس

تم إنشاء جامعة قناة السويس على مساحة 1300 فدان وذلك حسب المرسوم رقم 93 الصادر عام 1976 برئاسة الدكتور عبد المجيد عثمان محمد، ومنذ افتتاح الجامعة احتلت مكانة خاصة، إذ بدأت بثلاث كليات هي «كلية تكنولوجيا الهندسة، كلية التجارة والعلوم الإدارية، وكلية البترول والتعدين، ثم أطلقت عدد متنوع من المراكز البحثية المتخصصة والوحدات الخاصة التي تخدم المنطقة.

وبدأت الجامعة عامها الدراسي الأول عام 1977، وتعتبر أول جامعة موجهة لخدمة منطقة مصرية مهمة هي «الإسماعيلية» التي كانت أرض القتال، وامتد دور الجامعة ليشمل جميع طرق التعليم والتي تشمل الخدمات والتدريب والبحث العلمي، كما يوجد بالجامعة 3 فروع، واحد في بورسعيد، والثاني في السويس، والثالث في العريش، ثم تم فصلهم جميعًا.