الخميس، 11 يوليو 2024

11:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تناقش دعم القطاع الخاص والتمويل المستدام

فعاليات اليوم الثاني لاجتماعات البنك الأسيوي للاستثمار في شرم الشيخ

الرئيس السيسي في لقطة تذكارية في بداية الاجتماع أمس

الرئيس السيسي في لقطة تذكارية في بداية الاجتماع أمس

علاء شديد

تعقد فعاليات اليوم الثاني لاجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحية في مدينة شرم بمشاركة ممثلي 106 دولة حول العالم لبحث عدة موضوعات على مدار اليوم تتمثل في " ضمان حوكمة عالمية من أجل تنمية مستدامة عابرة للحدود" و " بناء شراكات لتعزيز البنية التحتية الصحية العالمية" و " تعبئة الموارد لتمويل المناخ" ، و "تعزيز دور القطاع الخاص في مجال خدمات تصنيع الإلكترونيات بآسيا وأفريقيا"، و " شراكات إبداعية لمواجهة التحديات العالمية»، و«التمويل المستدام في البنية التحتية من خلال سندات التنمية المستدامة"، و" تعزيز الاتصال في عالم مليء بالتحديات"، و " تعبئة الموارد والتمويل المبتكر لتقليل فجوة تمويل البنية التحتية في الشرق الأوسط وأفريقيا".

جلسات الاجتماع

كما تتضمن فعاليات اليوم الثاني جلسة حول عقد الشركات المبتكرة لمواجهه التحديات العالمية، وجلسة أخرى حول أساسيات آلية الأشخاص المتأثرين .. والتي يشارك بها عددًا من منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية، وجلسة أخرى حول تحدي المياه والطاقة في آسيا الوسطى: بناء مستقبل مستدام في أوزبكستان، اضافة إلى جلسة حول بناء البنية التحتية للمستقبل من خلال الابتكار التكنولوجي.

كما تعقد ندوات عن "مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية المشترك بين البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ومصر: البنية التحتية العابرة للحدود.. مستقبل الاتجاهات وتعبئة التمويل"، و"الممارسات الدولية الجيدة في تنفيذ ومراقبة المشروعات"، و" الشمول الاقتصادي في البنية التحتية: التحديات والفرص".

مائدة مستديرة

وكانت قد شهدت الليلة الماضية انعقاد مائدة مستديرة لمجلس مُحافظي البنك الآسيوي للاستثمار، حيث ألقت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، كلمتها تحت عنوان "مقابلة احتياجات الدول الأعضاء.. دور بنوك التنمية متعددة الأطراف لتحفيز التمويلات" حيث أشارت إلى تدشين مصر شركات شاملة وقوية مع البنك الآسيوي للاستثمار منذ انشاءه خلال العام 2014، والتي نتج عنها تمويل عددًا من مشروعات والمياه والطاقة، ضمن المنصة الوطنية لبرنامج "نُوَفِّي".