السبت، 05 أكتوبر 2024

04:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحركة المدنية تنتقد الجدول الزمني للانتخابات.. و"الجمهور" يرد بالأرقام

أحمد الطنطاوي وجميلة إسماعيل وفريد زهران

أحمد الطنطاوي وجميلة إسماعيل وفريد زهران

إسلام محمد

A A

في الوقت الذي أصدرت فيه الحركة المدنية بيانًا تنتقد فيه جدول الانتخابات، يرصد "الجمهور" في مقارنة بالأرقام مواعيد جدول الانتخابات في ٢٠١٤ وبعدها في ٢٠١٨ ويقارن في مواعيد فتح باب الترشح التى وضعتها الحركة المدنية كمبرر لتنتقد الجدول الزمنى المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات.

في انتخابات الرئاسة عام ٢٠١٤ بدأت فترة تلقي طلبات الترشح من الإثنين ٣١ مارس حتى ٢٠ إبريل كما أنه في عام ٢٠١٨ وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات جدولا زمنيا يتضمن عشرة أيام من السبت ٢٠ يناير وحتى الإثنين ٢٩ يناير.

وجاء الجدول الزمنى في ٢٠٢٣ ليتم فتح باب الترشح بداية من اليوم ٢٥ سبتمبر وحتى ١٤ أكتوبر حتى يتم جمع التوكيلات اللازمة علي أن تقدم الطلبات بين ٥ أكتوبر و١٤ من نفس الشهر بما يعنى أن مدة الترشيح هى نفسها ما حدثت في الانتخابات السابقة وما قبلها.


يأتي ذلك في الوقت الذي أصدرت فيه الحركة المدنية بيانا صحفيا تنتقد فيه الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية الذي أعلنته اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات وترفض ما أعلنته الهيئة بخصوص الفترة المتاحة لجمع التوكيلات اللازمة لاستكمال متطلبات الترشيح بدءا من اليوم 25 سبتمبر إلى ١٤ أكتوبر، معللة إياها بأنها فترة قصيرة للغاية ولا تكفي لجمع التوكيلات الشعبية المقرر عددها ب 25 ألف توكيل من 15 محافظة، بحد أدنى ألف توكيل من كل محافظة.

search