الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «الوطنية للانتخابات»: أستبشر خيرا بالمواطن المصري

المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد على

A A

أكد المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أننا نحتاج إلى إيجابية من الناس للنزول والمشاركة، وفي الفترة القادمة سيتم عرض مجموعة من المواد الفيلمية تباعا وفقا للأحداث التي أعلنت في الجدول، لتحفيز المواطنين بضرورة النزول والمشاركة.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال لقاء مع قناة "إكسترا نيوز"، أنه أوضح في كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم الإثنين أمورا كثيرة بالنسبة للانتخابات، أهمها أن كل الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية ستتم في مدة الإشراف القضائي، وهو ما يعني وجود قاضٍ لكل صندوق، موجها رسالة للمواطنين بخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة، : "لا تسمعوا إلا ما ينشر من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات، وأنا مستبشر خير بالمواطن المصري لأنه لديه ثقافة وسينزل ويشارك".

وتابع المستشار وليد حمزة: "وقعنا مجموعة من البروتوكولات كان أهمها البروتوكول مع وزارة التضامن الاجتماعي للحصول على بيانات ذوي الإعاقة من أجل توفير لجان يمكنهم الوصول إليها وبالتالي نساعدهم في عملية الانتخابات".

وفى وقت سابق قال المستشار وليد حمزة، إن الهيئة الوطنية للانتخابات بكامل تشكيلها ومن خلفها قضاة مصر ستشرف علي العملية الانتخابية وتفخر بهذه المسئولية الجسيمة، وأن العملية الانتخابية ستجرى تحت إشراف قضائي قاض لكل صندوق، ومتابعة الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني المصري والخارجي، وأن فتح باب الترشح جاء في الذكري المئوية لأول انتخابات نيابية في مصر.

من جانبه قال المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، إن أهم توصيات الحوار الوطنى هو أن تتم الانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائي كامل، فإذا كانت المعايير الدولة لإقامة أى انتخابات حرة نزيهة هى إتاحة المراجعة القضائية لإجراءات الاقتراع والفرز لضمان ثقة الناخب، وها نحن نقيم الانتخابات الرئاسية 2024 تحت إشراف قضائي كامل بما يتوافق مع الدستور والقانون.

search