الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لكل ست بيت

طريقة عمل «البليلة» في خطوات سهلة

طبق البليلة

طبق البليلة

الزهراء علام

A A

من الأطباق اللذيذة التي يتم تناولها مع انخفاض درجة الحرارة واقتراب فصل الشتاء وهي من الوجبات ذات القيمة الغذائية العالية، لاحتوائها على عنصري القمح والحليب، اللذين يحتويان على فيتامينات هامة ومعادن مفيدة لصحة الجسم، وهي من أشهر الحلويات المصرية التي تتناول كوجبة فطار أو عشاء أو كطبق حلوى لذيذ، يمكنك إعدادها بمكونات بسيطة وخطوات سهلة.

نعرض في السطور القادمة طريقة عمل طبق القمح باللبن "البليلة" وجبة الغذاء المتكاملة:

المكونات

كوب من القمح، 3 أكواب من الماء لسلق حبوب القمح، حليب كامل الدسم محلى بالعسل أو السكر، ملعقة فانيلا، ملعقتان من النشا، جوز هند ناعم حسب الرغبة.

طريقة التحضير

نقي القمح، اغسليه جيدًا وانقعيه ليلة كاملة ثم صفيه، اسلقي القمح حتى ينضج تمامًا ثم اتركيه على النار مده ربع ساعه مغطى حتى يزيد حجم الحبة، أضيفي ملعقتان نشأ مع التقليب "اختياري" يمكن استبعادها في حال كان أطفالك لا يفضلون مذاقها.

ضعي القمح في أطباق التقديم ثم اسكبي فوقه الحليب حسب الرغبة.

يمكنك تحلية الطبق بالعسل الأبيض أو السكر حسب رغبتك، يمكنك أيضا وضع معلقة صغيرة من القشدة.

قدمي البليلة ساخنة وبإمكانك تزين الطبق بالمكسرات أو الزبيب وجوز الهند الناعم على حسب رغبتك.

فوائد القمح باللبن

من فوائد القمح باللبن" البليلة" تعمل على تعزيز التمثيل الغذائي، تساعد في تحسين عملية الهضم بالإضافة أنها تخفف من أعراض التهابات المعدة والقولون، ومن فوائدها المذهلة توحيد لون البشرة والمحافظة على صحة الجلد، إلى جانب احتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تقي الجسم من الأمراض السرطانية، ما يجعلها وجبة متكاملة وذات سعرات حرارية معتدلة بالنسبة لقيمتها الغذائية العالية.