السبت، 05 أكتوبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهيئة الوطنية: فتح باب الترشح بالتزامن مع مرور 100 سنة على أول استحقاق دستوري

مؤتمر الهيئة الوطنية

مؤتمر الهيئة الوطنية

محمد النجار

A A

أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه من حسن الطالع أن يتواكب فتح باب الترشح اليوم مع مرور 100سنة كاملة على أول انتخابات نيابية دستورية في مصر.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها المستشار وليد حمزة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الاثنين، للإعلان عن قرار مجلس إدارة الهيئة بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية وجدول إجراءات ومواعيد العملية الانتخابية.

مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

وانطلق، منذ قليل، المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، والذي يعقد برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس للهيئة الوطنية للانتخابات، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك في ضوء تكليف صادر بهذا الشأن من مجلس إدارة الهيئة للاطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة من استعدادات، وننشر لينك البث المباشر للمؤتمر.

ومن المقرر الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المقبلة وبداية الحملة الانتخابية ونهايتها والضوابط المتفق عليها، بالإضافة إلى أعداد المواطنين ممن لهم الاستحقاق الانتخابي بعد فلترة قاعدة البيانات المدرجة لدى الهيئة.

search