السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الوطنية للانتخابات»: مصر تستعد للانتقال لفترة رئاسية جديدة

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن مصر مرت العديد من المحن، وأن مصر لم تنتقل بسلاسة من فترة لأخرى.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن هناك فترة رئاسية جديدة من نهايتها امتدت لستة سنوات ميلادية أقرها الدستور، بعد موافقة البرلمان واستفتاء الشعب عليها في أبريل 2019، وأن مصر تستعد للانتقال لفترة رئاسية جديدة يختار الشعب فيها من يقود مسيرته.

وأكد المستشار حمزة أن الهيئة ستظل أهلا للأمانة وموضعا للثقة، وأن يخرج المشهد الانتخابي بالصورة التي تعكس قدر مصر.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، خلال مؤتمر صحفي عالمي منعقد الآن بمقر الهيئة، قرارها بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية 2024، وإعلان الجدول الزمنى لمواعيد إجرائها.

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتي أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والحفاظ عليهم.

ويعلن المستشار وليد حمزة قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في المواعيد التي ستتحدد داخل مصر وخارجها.

ويتضمن الجدول الزمني للعملية الانتخابية جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخابية، منذ صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.

search