السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المستشار وليد حمزة: الانتخابات الرئاسية ستقام بتشكيل قضائي كامل

المستشار وليد حمزة

المستشار وليد حمزة

محمد الداوي

A A

قال المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات ستقام بتشكيل قضائي كامل، بموجب قاضٍ لكل صندوق انتخابي.

وحث رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصريين جميعا على عدم الإصغاء للشائعات والأكاذيب والمؤامرات التي يحيكها البعض في مواجهة هذا الاستحقاق الدستوري المهم، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد أمام هؤلاء لهدم ما تقوم به الهيئة الوطنية للإنتخابات، هو محاولة بث الخوف والشك في نفوس المصريين، الأمر الذي يقتضي من الشعب المصري تفويت الفرصة عليهم، والحرص على المشاركة في الانتخابات.

وقال المستشار حمزة، إن مصر مرت خلال السنوات الأخيرة بالعديد من المحن والصعاب، وتكالبت عليها الأزمات وحاصرتها المخاطر، غير أن إرادة الشعب المصري الأبي، والتزامه الأبدي بحفظ أمانة الوطن والذود عن استقرار واستقلال دولته، حما البلاد وحافظ عليها من الانحناء والسقوط.
وأضاف في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل قليل، أن التواجد أمام صناديق الاقتراع في كل الاستحقاقات الدستورية، يضمن لبلادنا وأبنائنا مستقبلا أكثر إشراقا وازدهارا".. مؤكدا أن المصريين ضربوا بوعيهم أروع الأمثلة في حفظ أمانة الوطن، وأنه لولا ثقة الناخبين في قضائهم العادل، والمنظومة التي تقود العملية الانتخابية في كل استحقاق دستوري، ما تمكَّن الشعب من أداء هذه الأمانة على أكمل وجه، وما رأى العالم ذلك التكاتف والالتفاف حول الصندوق، وما انتقلت بلادنا بسلاسة من محطة لأخرى على طريق الديمقراطية والاستقرار.

مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

وعقد المستشار وليد حمزة قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل، مؤتمرا صحفيا للاعلان عن الجدول الزمنى للعملية الانتخابية الذى يتضمن جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخابية، منذ صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتم خلال المؤتمر الصحفي العالمي الإعلان عن قرار الهيئة بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية 2024، مع إعلان الجدول الزمني للمواعيد، ومن المقرر أن تقام الانتخابات الرئاسية 2023 في 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

وعاينت الهيئة الوطنية للانتخابات تلك اللجان لتتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

search