الإثنين، 01 يوليو 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طرح كراسة شروط مسابقة «إسكان أخضر منخفض التكاليف».. أكتوبر المقبل

مي عبدالحميد-  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

مي عبدالحميد- الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

فرحة وليد

أعلنت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن غدا الثلاثاء هو أول يوم للإعلان عن كل المعلومات الخاصة بمسابقة "إسكان أخضر منخفض التكاليف"، مع طرح كراسة الشروط للتقديم بداية من أكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبمشاركة ممثلين عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، والاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان.

وأضافت أن الصندوق سيتيح الأولوية للمتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ خلال الطروحات السابقة، ومراسلتهم تليفونيًا خلال أسبوعين، بدءًا من اليوم لتلبية طلباتهم وإتاحة الفرصة أمام جميع المصريين للمشاركة.

يأتي ذلك على هامش إطلاق مسابقة «تصميم إسكان أخضر منخفض التكاليف» بعد غد الإثنين لبناء 25 ألف وحدة سكنية صديقة للبيئة، بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، على مراحل متباعدة، للعمل على توفير وحدات سكنية ومشروعات متكاملة تليق بالمصريين في الجمهورية الجديدة في 4 مدن مصرية، هي حدائق العاصمة، والعبور الجديدة، وأسوان الجديدة، والغردقة.

وتتضمن المسابقة عددًا من المعايير الخاصة بالفكرة والتصميم والابتكار، مع كفاءة تصميم جودة الفراغات الداخلية والخارجية، وتحسين الأداء البيئي من خلال المحاور الثلاثة منها المياه، والطاقة، ومواد البناء، وهناك جوائز مالية وتشجيعية للفائزين بالمسابقة.

شروط المسابقة

يجب تسليم الأعمال على الموقع الرسمي للمسابقة من الأول من يناير وحتى الخامس عشر من نفس الشهر 2024، والتي تشمل التصميمات الهندسية والدراسات الأولية للمشروع ومنها الدراسات البيئية والمعالجة المعمارية ومواد البناء وأفكار تجميع الوحدات السكنية، على أن تقوم الأمانة الفنية بإبلاغ المتسابقين المرشحة أعمالهم للتصفيات النهائية وتسليمهم نسختين من أعمالهم باليد إحداهما مطبوعة والأخرى مرئية لعرض الأفكار التصميمية.

مع العلم أن آخر موعد لتسليم الأعمال بصورة مطبوعة وتقديم القرص المرئي CDهو 28 يناير 2024

ويحتوي على عرض مرئي للأفكار التصميمية، على أن يتم عمل معرض للأعمال المرشحة للتصفية النهائية وإعلان النتيجة وتوزيع الجوائز بتاريخ 5 فبراير 2024، ولا يجوز المشاركة بأي تصميم سبق استخدامه لأي غرض تجاري أو سبق تنفيذه محليًا أو دوليًا أو فوزه بمسابقات أخرى، وسيتم استبعاد أي تصميم معماري يتضمن محتوى غير متوافق مع الأخلاق العامة أو يحتوي على شعارات أو رموز أو إشارات مخالفة.