الأحد، 07 يوليو 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحق الأوكازيون الصيفي

نهاية الأوكازيون الصيفي.. تعرف على الموعد وخصومات تصل ل70%

 الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي

الزهراء علام

مع إقتراب فصل الشتاء تشارك العديد من المحلات التجارية في " الأوكازيون الصيفي" وتقديم عروض تخفيضات وخصومات على السلع التجارية سواء الملابس أو الأجهزة الكهربائية والأدوات المدرسية والمفروشات وكافة السلع المعمرة، يهتم الكثير من الناس بشراء كافة احتياجاتهم عن طريق الأوكازيون والاستفادة من الخصومات المقدمة من المحلات المشاركة في الأوكازيون والتي تصل في بعض الأحيان لخصم 70% من سعر السلعة الأصلي.

انطلاق الأوكازيون الصيفي

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كونها الجهة المنظمة والمراقبة على تخفيضات تصفية المواسم طوال العام موعد بداية الأوكازيون الصيفي 2023، والذي تحدد أول أيام انطلاقة يوم 7 أغسطس الماضي ليستمر لمدة شهر على أن ينتهي 6 سبتمبر من الشهر الجاري، غير أن وزارة التموين أعلنت مده الأوكازيون الصيفي لـ 30 سبتمبر الجاري حتى تستفيد جميع الفئات بالخصوم والعروض على ملابس ومنتجات الموسم الصيفي.



عروض الأوكازيون

قامت المحال التجارية بتخفيضات 50% على السلع التجارية بينما قدمت العلامات التجارية تخفيضاتها بقيمة 20%، على مختلف السلع التجارية والملابس الصيفية للجنسين كما شملت العروض الأجهزة الكهربائية والمفروشات وكثير من السلع التي تحتاجها الاسرة المصرية ومنها المستلزمات المدرسية.


أماكن الأوكازيون في مصر
وصل عدد المحلات التي شاركت في الأوكازيون الصيفي حوالي 3270 محل يقدم عروض تخفيضيه تصل في بعض المحلات لـ 70 % ومن المحلات المشاركة في محافظة القاهرة منطقة وسط البلد، ركسي في مصر الجديدة، وعباس العقاد في مدينة نصر ومناطق بالهرم والمهندسين.
وفي محافظة الإسكندرية شارك أكثر من 70 محل في الأوكازيون الصيفي بمختلف مناطق المحافظة.
وفي سوهاج كانت معظم المحلات المشاركة في الأوكازيون بمنطقة القيسارية التجارية ومنطقة وسط البلد.
أما عن محافظة الأقصر شهدت الأوكازيون بشارع التلفزيون، بينما أسوان شاركت بالسوق السياحي.

نصائح عند الشراء في الأوكازيون الصيفي

لتجنب الغش التجاري الذي يتعرض له المشترين عند مشاركتهم في الأوكازيون الصيفي وجهت الدولة نصائح للمواطنين ومنها
ضرورة الحصول على فواتير المنتجات الشرائية مع التأكد من تاريخ الشراء وقيمة المنتج حتى تضمن لك سهولة الإرجاع أو الاستبدال.

تأكد من وجود سياسة الاسترجاع أو الاستبدال خلال 15 يوم قبل الشراء من المحل.
تعامل مع المحلات التجارية وليس الباعة الجائلين لضمان الاستفادة من التخفيضات والعروض.
قارن المنتجات بأكثر من محل حتى تتأكد من القيمة الفعلية للخصم، وقارن بين سعر السلعة قبل الخصم وبعده حتى تتعلم نسبة التخفيض التي حصلت عليها، العلامات التجارية طرحت منتجاتها بتخفيض يصل الي 20%.