الخميس، 11 يوليو 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: إعفاء 150 مشروعا من الضرائب لمدة تصل لـ10 سنوات

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أيمن عبدالمنعم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن المجلس الأعلى للاستثمار أصدر 22 قرارًا بهدف تعزيز وتحفيز الاستثمار بالنسبة للقطاع الخاص في الدولة المصرية.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته في الاجتماع السنوي الثامن للبنك الآسيوي، أن الدولة أصدرت مجموعة من المشروعات ذات الأولوية بالنسبة للدولة المصرية، والتي بلغ عددها 150 مشروع، منحتهم الدولة مجموعة من الحوافز منها الإعفاء الضريبي لمدة تصل من 5 إلى 10 سنوات، للشركات التي لديها الاستعداد للعمل في المشروعات التي توليها الدولة اهتمامًا خاصًا.

وأوضح الرئيس السيسي أن التجربة المصرية في مجال البنية الأساسية، من خلال التخطيط والتنفيذ وإدراك أن ما قدمته مصر مهم جدًا، ولن يتم سوى بنظم تمويل منخفض التكلفة، للتخفيف من الأعباء المالية على الدولة المصرية.

وفي ختام كلمته رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحضور، موضحًا أن تلك المرة هي الأولى من نوعها التي يعقد فيها مثل هذا المؤتمر في مصر وإفريقيا.

اجتماعات البنك الآسيوي

يذكر أن مدينة شرم الشيخ تشهد اليوم الإثنين، أعمال اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في دورته الثامنة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يعد الحدث الأول من نوعه في مصر والقارة الإفريقية.

وشهد الرئيس السيسي، فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المنعقد بمركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب 4000 من وزراء المالية ورؤساء البنوك والمسؤولين الماليين ورجال أعمال من 106 دولة حول العالم.