السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك الآسيوي يدعو الدول المتقدمة لزيادة الدعم لمواجهة الأزمات الاقتصادية

سري مولياني اندراواتي وزير المالية لدولة اندونيسيا

سري مولياني اندراواتي وزير المالية لدولة اندونيسيا

فرحة وليد

A A

عبّرت سري مولياني اندراواتي، وزير المالية لدولة إندونيسيا، عن فخرها الاجتماع السنوي الثامن للبنك الآسيوي الذي تستضيفه مصر وقوته، لمواجهة الأزمات والكوارث التي مررنا بها، ودعم البنك المستمر لكل الدول الأعضاء منها إندونيسيا ومصر.

وأضافت خلال كلمتها باجتماعات البنك الآسيوي في شرم الشيخ، أن البنك يقدم دعمه المستمر للدول الأعضاء، على الرغم من الاقتصاد العالمي للدول والتشتت السياسي المؤثر على النمو الاقتصادي الذي يساعد على هشاشة وضعف الدول في البنك الآسيوي.

وتابعت «مولياني»: ونعمل على دعم البنية التحتية، مشيرة إلى وجود العديد من الدول النامية منها الناشئة، تحتاج العديد من الموارد الأساسية للمزيد من الدعم بالموارد الاقتصادية من الدول المتقدمة والبنوك متعددة الأطراف كالبنك الآسيوي، ونستطيع أن نلعب دورًا كبيرا للبنية الأساسية للمستقبل.

ودعت وزيرة مالية إندونيسا الدول المتقدمة والمصارف الائتمانية متعددة الأطراف لتقديم المزيد من الدعم لمواجهة الأزمات الاقتصادية، وتخصيص جزء من ميزانيته لدعم التمويل المناخي، بالتناغم مع الأجندة الخاصة للمناخ والحد من تأثير الانبعاثات الكربونية بتوصل النسبة صفر انبعاثات كربونية بحلول العام 2050، والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة، فلا تقدم دون الحاجة لمزيد من الطاقة، وعلينا معرفة التحديات التي نواجهها والعلم بالحل الأمثل لحلها، وهي تلك الخطوات التي نشاركها معاكم لنعمل بشكل اكثر استدامة، حفاظًا على البيئة.

اجتماعات البنك الآسيوي

تشهد مدينة شرم الشيخ اليوم الإثنين، أعمال اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في دورته الثامنة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يعد الحدث الأول من نوعه في مصر والقارة الإفريقية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر الاجتماعات السنوية الثامنة للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، التي تستضيفها شرم الشيخ، لأول مرة بإفريقيا، في تجمع عالمي لأكثر الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية.

وسيشهد الرئيس السيسي، فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المنعقد بمركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب 4000 من وزراء المالية ورؤساء البنوك والمسؤولين الماليين ورجال أعمال من 106 دولة حول العالم.

search