السبت، 06 يوليو 2024

02:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير المالية الكرواتي: التغيرات المناخية أكبر التحديات التي تواجهه العالم

وزير مالية دولة كرواتيا

وزير مالية دولة كرواتيا

محمد ممدوح

قال ماركو بريموراك وزير المالية الكرواتي، محافظ كرواتيا لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية إن بلاده أول مرة تشارك في الاجتماعات البنك، موجهًا التحية إلى مصر العربية والرئيس عبد الفتاح السيسي، وثمن الجهود المبذولة من أجل التنظيم، مضيفًا أنه أن البنك الأسيوي يساهم في حل التحديات التي نواجها في الوقت الحالي، وجاء ذلك خلال المؤتمر المنعقد بشرم الشيخ.

وأكد «بريموراك» في كلمته خلال الاجتماع السنوي الثامن للبنك الآسيوي الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، أن التحديات المناخية هي أكبر التحديات التي تواجهه العالم، متابعًا أن الأزمات التي يشهدها العالم خلال الفترة الماضية من المناخ الذي يشكل خطر كبير على وجود العالم.

كما رحب وزير المالية الكرواتي بإطلاق خطة مشتركة لمواجهة الأزمات المناخية، ويطمح بأنه خلال عام يكون تم تنفيذ خطة توضع للحد من المشكلات المتفاقمة والمتواجدة، ويجب تنفيذ الاستراتيجية التي تم وضعها إلى عام 2030، واكتسب البنك المركزي خبرات كثيرة خلال الفترة الماضية من خلال التلاحم مع المشكلات ووضع حلول لتلك المشكلات.

اجتماعات البنك الآسيوي

يذكر أن مدينة شرم الشيخ تشهد اليوم الإثنين، أعمال اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في دورته الثامنة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يعد الحدث الأول من نوعه في مصر والقارة الإفريقية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر الاجتماعات السنوية الثامنة للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، التي تستضيفها شرم الشيخ، لأول مرة بإفريقيا، في تجمع عالمي لأكثر الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية.

وسيشهد الرئيس السيسي، فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المنعقد بمركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب 4000 من وزراء المالية ورؤساء البنوك والمسؤولين الماليين ورجال أعمال من 106 دولة حول العالم.