السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هزيمة لريال مدريد وإنتصار ثمين لبرشلونة.. أبرز أحداث الدوري الأسباني

برشلونة

برشلونة

عبدالرحمن شريف

A A

إنتهت بالأمس الجولة السادسة من الدوري الأسباني، وقد شهدت الجولة العديد من المفاجأت خاصة فيما يتعلق بصدارة الدوري، بين ريال مدريد جريح وبرشلونة يعود من بعيد وتألق كبير لجيرونا.

في السطور التالية يستعرض لكم موقع «الجمهور»، أهم أحداث الجولة السادسة من «الدوري الأسباني».

" ألافيس ضد أتليتيك بيلباو "

إفتتاحية الجولة شهدت مواصلة عروض بيلباو الجيدة، ومطاردة الفريق الباسكي لفرق الصدارة بعد الفوز على ألافيس بهدفين مقابل لا شئ.

" جيرونا ضد ريال مايوركا "

واصل الفريق الكتالوني جيرونا عروضه المميزه هذا الموسم وحقق إنتصار خامس بشكل متتالي، جاء هذا الإنتصار على حساب ريال مايوركا بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة.

" أوساسونا ضد إشبيليه "

واصل الفريق الأندلسي إشبيليه عروضه المخيبة للأمال هذا الموسم، وتعادل مع أوساسونا بدون أهداف ليستمر في مناطق الهبوط.

" برشلونة ضد سيلتا فيجو "

في مباراة ممتعة تقدم سيلتا فيجو بهدفين على برشلونة حتي الدقيقة 80 ، لكن في ظرف 9 دقائق تمكن الفريق الكتالوني من تسجيل ثلاثة أهداف وتحقيق الإنتصار الخامس هذا الموسم.

" الميريا ضد فالنسيا "

لقاء لم يخلوا من المتعة والندية بين الطرفين، حيث إنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لـ هدفين وهو تعادل مستحق نظراً للأداء الكبير الذي قدمه الفريقين.

" ريال سوسيداد في مواجهة خيتافي "

بشق الأنفس تمكن ريال سوسيداد من خطف فوز ثمين على حساب خيتافي، حيث حقق الفريق " الباسكي " الإنتصار بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة لم تخلوا من الإثارة حتي الرمق الأخير.

" لاس بالماس ضد غرناطة "

تمكن فريق جزر الكناريا لاس بالماس من خطف فوز ثمين على ضيفه غرناطة، حيث إنتهت المباراة بفوز لاس بالماس بهدف مقابل لا شئ، قبل مواجهة لاس بالماس لريال مدريد في منتصف الأسبوع.

" أتليتكو مدريد ضد ريال مدريد "

قمة الجولة ديربي مدريد فى ملعب " واندا ميترو بوليتانو "، إنتهت القمة بفوز أتليتكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعطي سيميوني هدية ثمينه لتشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بإحتلاله الصدارة.

ترتيب الدوري الأسباني بعد نهاية الجولة

برشلونة في الصدارة بـ 16 نقطة، جيرونا مركز ثاني برصيد 16 نقطة، ريال مدريد مركز ثالث برصيد 15 نقطة، أتليتيك بيلباو مركز رابع برصيد 13 نقطة، اما أتليتكو مدريد مركز خامس برصيد 10 نقاط، بينما فالنسيا مركز سادس برصيد 10 نقاط، فيما رايو فاليكانو مركز سابع برصيد 10 نقاط، ريال سوسيداد مركز ثامن برصيد 9 نقاط، قادش مركز تاسع برصيد 8 نقاط.

اما ريال بيتيس مركز عاشو برصيد 8 نقاط، فيما أوساسونا مركز حادي عشر برصيد 7 نقاط، فياريال مركز ثاني عشر برصيد 7 نقاط، بينما خيتافي مركز ثالث عشر برصيد 7 نقاط، ألافيس مركز رابع عشر برصيد 6 نقاط، لاس بالماس مركز خامس عشر برصيد 5 نقاط، اما ريال مايوركا مركز سادس عشر برصيد 5 نقاط، إشبيليه مركز سابع عشر برصيد 4 نقاط.

سيلتا فيجو مركز ثامن عشر برصيد 4 نقاط، بينما غرناطة مركز تاسع عشر برصيد 3 نقاط، اما ألميريا المركز الأخير برصيد نقتطين.

search