السبت، 05 أكتوبر 2024

08:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشرطة الأرمينية تعتقل مواطنين خرجوا في مظاهرات ضد الحكومة

مظاهرات يريفان

مظاهرات يريفان

أيمن عبدالمنعم

A A

ألقت الشرطة الأرمينية القبض على عدد من المواطنين، اليوم الاثنين، القبض على مجموعة من المواطنين وسط أرمينيا، الموجودين في وسط البلاد.

استخدمت قوات الشرطة مكبرات الصوت، لمطالبة المتظاهرين بالانصراف من وسط العاصمة، ووقف عمليات التظاهر التي شنتها المعارضة في أرمينيا في وسط يريفان، مطالبًة برحيل رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، عقب التوترات التي تصاعدت في إقليم ناجورنو كاراباخ، حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء.

ووصل أعداد المعتقلين جراء تلك التظاهرات إلى ما يقرب من 142 متظاهرًا، في الاحتجاجات المناهضة للحكومة في العاصمة الأرمينية.

أحداث ناجورنو كاراباخ

يذكر أن كاراباخ شهدت عملية تطهير محلية من الإرهاب، شنتها القوات المسلحة الأذرية، تحت مبرر مكافحة الإرهاب في المنطقة، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة انسحاب القوات التابعة لأرمينيا من كاراباخ، وفي الوقت نفسه أعلنت أرمينيا أنه لا توجد أي قوات تابعة للجيش الأرميني داخل منطقة إقليم كاراباخ.

وأوقفت باكو عملية التطهير في كاراباخ بعد أن وضعت مجموعة من الشروط، والتي كان منها انسحاب القوات الأرمينية من كاراباخ إلى جانب تسليم أسلحتهم، وعقدت أذربيجان، مباحثات سلام مع أرمن كاراباخ، والتي جاءت بعد أن أكد الرئيس الأذري إلهام علييف أن أرمن كاراباخ هم مواطنون أذريون يمكلون نفس حقوق مواطني أذربيجان، وأن باكو تسعى لإدماجهم داخل المجتمع الأذري.

search