الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الجيل: الانتخابات الرئاسية تأتي في مرحلة فاصلة

 ناجي الشهابي

ناجي الشهابي

محمد النجار

A A

أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي أهم استحقاق دستوري انتخابي لأنه يتعلق بانتخاب رأس السلطة التنفيذية الذي أوكل إليه الدستور رئاسة الدولة بسلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وجعله الحكم بينهم كما جعل منه القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ولفت الشهابي في تصريح لـ«الجمهور»، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة بجانب ما سبق ذكره فإنها تأتي في مرحلة فارقة وفاصلة في تاريخ الدولة المصرية ووسط تحديات ضخمة يتعلق بعضها بالاقتصاد والآخر يتعلق بالأمن القومي للبلاد.

وعن استعدادات حزب الجيل بشأن تلك الانتخابات أكد ناجي الشهابي، أن حزبه طرف أصيل في هذه الانتخابات لأنه قرر دعوة الرئيس السيسي لخوض هذه الانتخابات واعتباره مرشحه وبالتالي فإن الحزب سيقوم بكل ما يلزمه هذا التأييد سواء بدعوة الناخبين لانتخابه وعقد المؤتمرات الجماهيرية الانتخابية وتوفير المندوبين داخل لجان الاقتراع.

وأضاف «الشهابي»، أنه سوف ستكون لجان الحزب في حالة انعقاد دائم منذ فتح باب الترشح وحتى إعلام النتائج الرسمية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وعقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك في إطار تكليف صادر من مجلس إدارة الهيئة، لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وأعد الجهاز التنفيذي تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

ووجهت والهيئة الوطنية للانتخابات الدعوة إلى جميع مندوبي الصحف ووكالات الأنباء وممثلي وسائل الإعلام، المحلية والدولية المعتمدة، لحضور المؤتمر الصحفي المقرر ونقل أعماله، في إطار حرصها على التواصل المستمر مع الصحافة والإعلام.