الإثنين، 01 يوليو 2024

10:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طلعت خليل: «المحافظين» لديه 14 نوع من الضمانات في الانتخابات الرئاسية المقبلة

طلعت خليل

طلعت خليل

محمد النجار

كشف طلعت خليل، أمين عام حزب المحافظين، عن كواليس دعم الحزب لأحد المرشحين في الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال «خليل»، لـ«الجمهور»، إن الحزب ما زال يدرس تفاصيل دعم أحد المرشحين المحتلمين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف رئيس حزب المحافظين، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تأخذ موضوع إعلان الجدول الزمني للانتخابات بنوع من العجلة والاستعجال، لافتًا إلى أن ذلك قد لا يوفر الضمانات المطلوبة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ولفت طلعت خليل، إلى أن هناك استعجال غير مبرر بخصوص الإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات المقبلة، متابعا، نحن في الحزب قد لا يكون لنا مرشحا في الانتخابات الرئاسية في وسط هذة الاجواء.

وتابع خليل أن الحزب لديه 14 نوع من أنواع الضمانات في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعلى الاقل يجب أن يتوفر البعض.

مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

وعقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، الإثنين الماضي، مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك في إطار تكليف صادر من مجلس إدارة الهيئة، لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وأعد الجهاز التنفيذي تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

والهيئة الوطنية للانتخابات في إطار حرصها على التواصل المستمر مع الصحافة والإعلام، توجه الدعوة إلى جميع مندوبي الصحف ووكالات الأنباء وممثلي وسائل الإعلام، المحلية والدولية المعتمدة، لحضور المؤتمر الصحفي المقرر ونقل أعماله.