الخميس، 11 يوليو 2024

01:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جميلة إسماعيل: «الدستور» حريص على التوافق الوطني بين أحزاب المعارضة

جميلة اسماعيل

جميلة اسماعيل

محمد النجار

أكدت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور والمرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية، أن الحزب يثمن دعوة المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، فإنه يبدي استعداده للوصول إلى جبهة موحدة تخوض الانتخابات الرئاسية وتضم أطيافًا وقوى سياسية ووطنية من المعارضة وتحت مظلة الحركة المدنية الديمقراطية، مشيرة إلى أن هذه الجبهة الموحدة تقوم على اتفاق مشترك حول البرنامج الرئاسي والحملة الانتخابية وتنظيمها وبالتبعية تصورات ما بعد المعركة الانتخابية.

وأضافت «إسماعيل»، خلال كلمتها في المؤتمر المنعقد الآن في حزب المحافظين، أن حزب الدستور حريص على التوافق الوطني، وذلك إعلاءً لمصلحة الوطن وتقوية للمسار السياسي للخروج من نفق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المظلم التي أوصلتنا إليه السياسات القائمة.

وأشارت رئيسة حزب الدستور، إلى أن الوصول إلى الجبهة الموحدة يتطلب تكوين فريق عمل بشكل عاجل لوضع خطط سير العمل في الفترة المقبلة وتكوين حملة انتخابية وبرنامج انتخابي توافقي تطرحه الحركة على الشعب المصري يشتمل على أفكار أساسية وتفاصيل لسياسات واضحة من شأنها رفع المعاناة عن المواطنين والقيام بإصلاح اقتصادي حقيقي، وإصلاح سياسي قائم على مبدأ النزاهة والشفافية والمحاسبة في إطار الدستور والقانون.

جاء ذلك خلال المؤتمر المنعقد الآن لأحزاب الحركة المدنية الديمقراطية، بمقر حزب المحافظين بجاردن ستي، وذلك للتشاور بالدفع بمرشح رئاسي تحت مظلة الحركة المدنية.

اجتماع الحركة المدنية

عقدت الحركة المدينة اجتماعا لها مساء اليوم الأحد بمقر حزب المحافظين؛ للتشاور بالدفع بمرشح رئاسي تحت مظلة الحركة، بعد دعوة «المحافظين»، وعقب إعلان جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي وأحمد الطنطاوي عن ترشح كل منهم منفردًا لانتخابات الرئاسة.

دعم الحركة المدنية لمرشح واحد لانتخابات الرئاسة

وعلم «الجمهور» من مصادره أن الحضور توافق في اجتماع الحركة المدنية المنعقد في حزب المحافظين، على الدفع بمرشح رئاسي واحد في حال تقدمه بأوراق ترشحه رسميًا إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وقبوله.

واشترط أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل، على أن يتم التصويت على هذا القرار من خلال الاثنا عشر الممثلين داخل الحركة المدنية، فضلا عن دعمه للفائز بالتصويت أيا كان.

في السياق ذاته، اشترطت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور والمرشحة المحتملة للرئاسة، أن يتم وضع برنامج انتخابي موحد للحركة المدنية يلتزم به أي مرشح في حال فوزه.

فيما وضع فريد زهران الحزب المصري الديمقراطي والمرشح المحتمل للرئاسة، شروطه هو الآخر بأن يتم حذف أي بنود خاصة بالتصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية للموافقة على دعم مرشح واحد للحركة.