الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدوري الإنجليزي.. ليفربول يضرب ويست هام بثلاثية لهدف

ليفربول

ليفربول

حسين العجيلي

A A

انتهت أحداث مباراة ليفربول ووست هام ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرلج» 2024، بثلاثية لهدف لصالح «الريدز».

وأحرز الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، الهدف الثالث في شِباك نظيره ويست هام يونايتد، في الدقيقة الـ85 من عمر المباراة، في المواجهة التي جمعت بينهما منذ قليل.

وافتتح التسجيل في المباراة النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الـ16 من عمر شوط اللقاء الأول من ركلة جزاء، ثم سجل ويست هام هدف التعادل في الدقيقة الـ42 من الشوط اللاول، عن طريق جارود بوين.

وأضاف ليفربول الهدف الثاني في شِباك ويست هام عند الدقيقة الـ60 من عمر المباراة، عن طريق لاعبه داروين نونيز.

تشكيل ليفربول لمباراة وست هام

وبدأ يورجن كلوب تشكيل المباراة، في حراسة المرمى أليسون بيكر، في خط الدفاع جو جوميز، ماتيب، وفيرجيل فان دايك، روبرتسون، في خط الوسط: ماك أليستر، سوبوزلاي، جونز، وفي خط الهجوم، دياز، نونيز، محمد صلاح.

محمد صلاح الأكثر تهديفًا

يمتلك محمد صلاح 9 أهداف في شِباك وست هام ليكون الأكثر تهديفيا في تاريخ مواجهات الفريقين، وكان أكبر انتصار للريدز على وست هام بخماسية نظيفة في عام 1998.

ويعتبر صلاح الأكثر مساهمةً بالأهداف في تاريخ المباريات بين الفريقين بعدما شارك بتسجيل والصناعة بـ12 هدفا بعدما أحرز 9 أهداف وصنع 3 آخرين في 12 مباراة أمام «الهامرز».

وخاض ليفربول 54 لقاءاً ضد وست هام، وتميل كفة تاريخ المواجهات إلى «الريدز»، بعد تحقيق الانتصار في 34 لقاء وسقط في عشر آخرين، وتعادل في مثلهم، أحرز لاعبوه 102 فيما سجل لاعبي وست هام 49 هدفا.

في سياق آخر، أشاد اليكسيس ماك أليستر لاعب ليفربول بـ«صلاح» قائلًا : «أقوى لاعب بالفريق هو محمد صلاح وتسيميكاس، «مو» طوال الوقت في الصالة الرياضية لذلك هو لاعب قوي جدًا».