السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يطلق أول روبوت للفتاوى في مركز الخدمات الحكومية

إطلاق روبوت للفتاوى في مركز الخدمات الحكومية

إطلاق روبوت للفتاوى في مركز الخدمات الحكومية

أسماء أبو شادي

A A

أطلقت دائرة الإفتاء العام الأردنية اليوم الأحد، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة خدمة الاتصال المرئي عبر الروبوت في مركز الخدمات الحكومية، فرع المقابلين.

وقال أمينها العام الدكتور أحمد الحسنات، إن هذه الخدمة الريادية على مستوى الإقليم جاءت لتسهيل خدمة الفتاوى على المستفتي، وتبسيط الإجراءات والتخفيف على المواطن من حيث الجهد والوقت، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.

وتعد هذه الخدمة ريادة على مستوى الإقليم في مجال الفتوى، وأول خدمة في مجال الفتوى تطلق في مركز الخدمات الحكومية، والتي ستشمل مراكز الخدمات الحكومية التابعة لوزارة الاقتصاد الرقمي حسب الخطة المعدة لذلك.

وحضر الانطلاق الأمين العام لوزارة الاقتصاد الرقمي «سميرة الزعبي»، ومجموعة من المفتين والمدراء في دائرة الإفتاء العام.

ومن جهتها، أشارت «سميرة الزعبي»، إلى حرص الوزارة على تقديم الدعم والتمكين لجميع المؤسسات للارتقاء بخدمة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مراكز الخدمات الحكومية، تنفيذاً لبرنامج تحديث القطاع العام.

«الإنسالة جورج»

كان جورج من أوائل الإنسالات التي ظهرت، وذلك في عام 1913 على يد المهندس الكهربائي «إلمر سبيري» مؤسس شركة سبيري للكهربائيات، خُصصت تلك الإنسالة لقيادة الطائرات، وكان النموذج الأول لإختراع الروبرتات وهي عبارة عن بوصلة مغناطيسية مرتبطة مع جهاز لقراءة الارتفاع وجهاز يؤشر إلى الاتجاه الذي تسير فيه الطائرة (جيروسكوب).

search