الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح شائعة قد تدمر سيارتك.. تعرف عليها

ارشيفية

ارشيفية

ماجد مجدى

A A

يميل غالبية مالكي السيارات للأستماع إلى نصائح أشخاص قد يكونوا غير متخصيين في مجال السيارات، دون التفكير إذا كانت هذه المعلومات والنصائح صحيحة أم خاطئة، وهل ستضر بسياراتهم أم تفيدها.

وهناك الكثير من النصائح الشائعة التي يتداولها أصحاب السيارات فيما بينهم، لكنها قد تضر بسياراتهم وتودي بحياتهم، لذلك ينبغي على أصحاب السيارات الحصول على المعلومات والنصائح من ذوي الخبرة والمتخصيين في مجال السيارات يحصل على معلومات موثوق من صحتها.

ويقدم موقع الجمهور أبرز النصائح الخاطئة التي يجب على مالكي السيارات تجنبها

1- غسل محرك السيارة: قد يسبب تنظيف المحرك بالماء لتلف الأجزاء التي تعمل بالكهرباء أو أجهزة الكمبيوتر التي توجد في السيارات الحديثه، وقد يسبب تنظيف السيارة بالجاز تأكل في الكاوتش و المطاط الخاص بخراطيم مياه الرادياتير، ويفضل أن يغسل محرك السيارة بالبنزين أو بخار الماء.

2- تقليل استخدام مكيف السيارة: يظن الكثير من مالكي السيارات أن تشغيل مكيف السيارة يزيد من استهلاك الوقود، لذلك يضطر الكثير منهم إلى إغلاقه وفتح النوافذ، وهذا خطأ لأن فتح النوافذ يعمل على زيادة دخول الهواء للسيارة مما يزيد من وزنها ومقاومتها وبالتالي يزيد من استهلاك البنزين.

3- استبدال العجلات أو الجنوط بحجم غير الحجم المقرر للسيارة: تغيير حجم الإطار والجنوط يزيد حِمل عفشة السيارة ويضغط على المحرك ويقلل من العمر الافتراضي للعفشة.

4- إستخدام قطع غير أصلية: يظن البعض أن قطع الغيار غير الأصلية أو المستعملة من الممكن أن يحل محل قطع الغيار الأصلية بهدف توفير جزء من الأموال، ولكن غالباً ما تكون هذه القطع مغشوشة أو منتهية الصلاحية، مما تسبب الكثير من الأضرار بالسيارة ومن الممكن أن تهدد حياة سائقها.

5- ربط تغيير زيت المحرك بعدد محدد كيلومترات: يظن الكثير من مالكي السيارات أن تغيير زيت المحرك مرتبط بعدد محدد من الكيلومترات يتراوح بين 4000 إلى 5000 كلم وهذا خطأ، وذلك لأن موعد تغيير زيت المحرك لا يتوقف على عدد الكيلومترات إنما على أنواع الزيت وصلاحيته ونوع السيارة.

search