الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم.. مهرجان المسرح العربي يُكرم أسرة مسلسل «وش وضهر»

مسلسل وش وضهر

مسلسل وش وضهر

ياسمين شهاب

A A

يُكرم مهرجان المسرح العربي، مساء اليوم الأحد، أسرة مسلسل «وش وضهر» في حضور عدد من النجوم المشاركة في الحفل، لكن تغيب الفنانة ريهام عبد الغفور عن الحضور إذ اعتذرت لانشغالها في تصوير أعمال فنية.

وشارك في بطولة مسلسل «وش وضهر» كلًا من إياد نصار، ريهام عبد الغفور، إسلام إبراهيم، ثراء جبيل، محسن منصور، من إخراج مريم أبو عوف.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما، وبعد أن يسرق أموالا من الشركة التي يعمل بها، يسافر جمال ويبدأ العمل طبيب باسم مزيف، ولكن الممرضة التي يوظفها تخفي هي الأخرى سرا مهما.

مهرجان المسرح العربي يحمل اسم أشرف زكي

وانطلقت الدورة الـ39 من مهرجان المسرح العربي، مساء الأربعاء الماضي، وتحمل اسم دكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس معهد فنون مسرحية، وعُرض في حفل الافتتاح العرض المسرحي «المحطة».

ويُشارك في لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان عددًا من النجوم منهم المخرج المسرحي خالد جلال، المخرج معتز التوني، المخرج أحمد موسى، المخرجة مريم أبو عوف، والمنتج محمد مشميش، والمخرجة مي ممدوح، والمنتج أحمد الجنايني، والدكتور أحمد عبد العزيز، والدكتور حاتم حافظ، والسيناريست أمين جمال، والمخرج أحمد خالد موسى، والمايسترو طارق مهران، والدكتورة عبير فوزي، ولجنة تحكيم مسابقة التأليف الدكتورة ياسمين عبد الحسيب، والناقد إبراهيم الحسيني، المؤلف محمد فضل.

يُذكر أن الدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين وجه رسالة مهمة إلى الأعضاء المنضمين حديثًا لنقابة المهن التمثيلية.

وقال في تصريح لـ«الجمهور»: «عليكم مسئولية كبيرة تتحملونها بحملكم هذا الكارنيه، وتذكروا لحظة انتسابكم لهذا الكيان الكبير والوسط الفني، وجميعكم يمتلك حلما منذ انضمامكم للكلية أو المعهد ويراودكم حلم الانضمام للنقابة وها هو الحلم يتحقق، فلا بد أن يكون الجميع على مستوى المسئولية والالتزام، وأن نتعامل بميثاق شرف النقابة وقانون النقابة، واحترام هذه المهنة المقدسة، والعمل لتطويرها وتطوير الفن».