الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للأمهات مع عودة المدارس

نصائح هامة عند اختيار اللانش البوكس

لانش بوكس المدراس

لانش بوكس المدراس

الزهراء علام

A A

تهتم الأمهات مع عودة المدارس بتحضير مستلزمات الدراسة واحتياجات أطفالها من شراء الملابس المدرسية والحقائب والأدوات المدرسية "السبلايز" ومن ضمنها اللانش بوكس الخاص بوجبة الطعام، كما تبحث الكثير من الأمهات عن أفضل أنواع اللانش البوكس حيث تهتم بجودة صندوق الطعام للحفاظ على صحة طفلها وضمان سلامته عند تناوله لوجباته.

نستعرض لكي في السطور القادمة نصائح هامة تساعدك عند اختيار اللانش بوكس الخاص بطفلك للحفاظ على صحته.

عند شراء الانش بوكس، تجنبي أن يكون من الزجاج حتى لا يسقط من يد طفلك ويجعله عرضة للإصابة، بفضل اختيار خامة اللانش بوكس من البلاستيك وتأكدي من وجود رقم 5 أسفل أي نوع من البلاستيكيات عند شرائها، والذي يعني أن الخامة المستخدمة من أفضل أنواع البلاستيك وأكثرها أمنا على الصحة وتستخدم في الأواني الحافظة للطعام وعلب الأدوية.

يجب أن تتأكدي أن اللانش البوكس الخاص بطفلك خالي من مادة Bisphenol A لأنها خامة سيئة تؤثر على صحة الإنسان، واستبدليها بعبارة BPA Free والتي تعني خلو المنتج من مادة بيسفينول الضارة.

اختاري حجم اللانش بوكس مناسب لوجبات طفلك ومقسم من الداخل أجزاء مناسبة مع العناصر الغذائية التي تضمها الوجبة.

تأكدي من سهولة فتح وغلق اللانش بوكس حتى لا يواجه طفلك صعوبة عن تناول طعامه وتأكدي أيضا انه محكم الغلق حتى لا يتسرب الطعام على ملابس طفلك أو كتبه الدراسية.

عند اختيارك للانش بوكس البوكس يفض أن يكون من الأنواع التي يتم إدخالها لغسالة الاطباق حتى يوفر عليكي الغسيل اليدوي، كما يفضل أن يكون الأنواع سهلة الغسل والتخفيف.

أفكار لانش بوكس صحي

يمكنك تحضير قطع من الدجاج المشوي مع الرز البني أو بإمكانك إعداد ساندويتش من العيش الأسمر وبداخله قطع الدجاج المشوي مع إضافة الخضروات إلي الوجبة كالفلفل الحلو أو البروكلي أو شرائح الخيار.

وبالنسبة للفواكه، يمكنك إضافة ثمرة التفاح الأخضر أو قطع من الأناناس أو الموز ضمن اللانش بوكس الخاص بطفلك.

search