الأحد، 07 يوليو 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ديربي مدريد..

التشكيل المتوقع لمباراة الريال وأتليتكو في الدوري الإسباني

أتلتي والريال

أتلتي والريال

إسلام عبدالجليل

يترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، ديربي الدوري الإسباني، والذي يجمع بين ريال مدريد وغريمة أتليتكو مدريد، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني موسم 2023-2024.

وتسعي كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي من العودة لصدارة الدوري، بينما دييجو سيميوني من أجل تحسين وضعية الفريق بفوز معنوي على الملكي.

ويستضيف أتليتكو مدريد نظيرة ريال مدريد على ملعب «واندا ميترو بوليتانو»، معقل الفريق الأتليتي، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويقع ريال مدريد في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة 15 نقطة، من 5 مباريات، بينما يأتي أتليتكو مدريد في المركز السابع بـ 7 نقاط.

تشكيل الفريقين المتوقع

ومن المتوقع أن يبدا الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في حراسة المرمي: كيبا، في خط الدفاع: ناتشو، أنطونيو روديجر، ديفيد ألابا، خوسي جارسيا، في خط الوسط: فالفيردي، تشواميني، كامافينجا، في خط الهجوم بيلنجهام، خوسليو، رودريجو.

بينما سيدخل المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني اللقاء في حراسة المرمي: يان أوبلاك، في خط الدفاع: ماريو هيرموسو، خوسيه خيمنيز، سافيتش، لينو، في خط الوسط: ساؤل، كوكي، ماركوس لورينتي، في خط الهجوم: مولينا، ألفارو موراتا، غريزمان.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتليتكو مدريد

التقي ريال مدريد والأتليتي في 232 مباراة في مختلف البطولات، حقق النادي الملكي 115 فوزاً، مقابل 57 انتصاراً للأتليتي، وتعادل الفريقين في 60 مباراة.

تواجه الفريقين في 172 في بطولة الدوري الإسباني، حقق النادي الملكي 91 انتصاراً، مقابل 40 انتصار لصالح أتليتكو مدريد، بينما حل التعادل في 41 مباراة.

استطاع لاعبي نادي ريال مدريد تسجيل 382 هدف في مرمي أتليتكو، بينما سجل لاعبي الأتليتي 286 هدف في مرمي النادي الملكي، سجل لاعبي الريال 298 هدف بينما سجل لاعبي الأتليتي 220 هدف.

هداف مواجهات الفريقين

كرستيانو رونالدو هو هداف مواجهة الفريقين، استطاع أحراز 22 هدفاً، بينما سيرجيو راموس الأكثر مشاركة في 43 مباراة.