الأحد، 07 يوليو 2024

02:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل كلاسيكو فرنسا الليلة..

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ومارسيليا

كلاسيكو فرنسا

كلاسيكو فرنسا

عبدالرحمن شريف

يترقب اليوم محبين الكرة الفرنسية كلاسيكو فرنسي جديد، يجمع بين كلاً من «باريس سان جيرمان في مواجهة مارسيليا»، في إطار الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

وتشهد دائماً مباريات الفريقين الكثير من الإثارة والمتعة الكبيرة، حيث تمثل المباراة مسألة إنتصار حتمي لكلا الطرفين، فالهزيمة ممنوعة في مثل هذه المباريات.

في السطور التالية يستعرض موقع «الجمهور»، أهم المواجهات المباشرة بين الطرفين على النحو التالي:

مواجهات الطرفين في «الدوري الفرنسي الممتاز»

التقي الفريقين محلياً في إطار الدوري 85 مباراة، حيث حقق باريس سان جيرمان الفوز في 33 مباراة بينما تمكن مارسيليا من تحقيق الفوز في 32 مواجهة، وتعادل الفريقين في 20 مباراة.

استطاع باريس تسجيل 114 هدف، بينما مارسيليا تمكن من تسجيل 105 هدف.

مواجهات الطرفين في «كأس فرنسا»

تقابل الفريقين في 13 مباراة، تمكن الفريق الباريسي من تحقيق الفوز في 10 مباريات، بينما مارسيليا حقق الفوز في مباراة واحتكم الفريقين لركلات الترجيح في مباراتين.

وصل مجموع مواجهات الفريقين في جميع المسابقات إلى 102 مباراة، تمكن باريس من تحقيق الفوز في 46 مباراة، بينما حقق مارسيليا الفوز في 33 مباراة واحتكما إلى 23 مباراة في خانة التعادل.

التشكيلة المتوقعة للفريقين والقناة الناقلة

ومن المتوقع أن يدخل «لويس إنريكي» مدرب باريس سان جيرمان المباراة بهذه التشكيلة، حراسة المرمي دوناروما، دفاع الفريق أشرف حكيمي، ماركينوس، سكرينيار، هيرنانديز، وسط الملعب إيميري، أوجارتي، فييرا، هجوم الفريق عثمان ديمبلي، كولو مواني، كيليان مبابي.

اما مارسيليا مع المدرب المؤقت «أباردونييه» للفريق من المتوقع أن يدخلوا المباراة بهذه التشكيلة، حراسة المرمي لوبيز، دفاع الفريق كلاوس، جيغو، مبيمبا، لودي، وسط الملعب أوناحي، رونجيز، كوندوجبيا، هجوم الفريق، ندياي، أوباميانج، الأمين حارث.

وسوف تقام المباراة اليوم الأحد في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تقوم قناة «بي ان سبورت 1» بنقل المباراة، حيث تعتبر الناقل الوحيد الحصري لمباريات الدوري الفرنسي في الشرق الأوسط.